الأرجنتين تؤكد مشاركتها في كوبا أمريكا رسميًا

الأحد، 06 يونيو 2021 07:21 م
الأرجنتين تؤكد مشاركتها في كوبا أمريكا رسميًا الأرجنتين
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الأحد، عبر بيان رسمي، على موقعه الإلكتروني، مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2021، والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل، في البرازيل بمشاركة 10 منتخبات، بعد تعذر إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا بسبب أزمة جائحة كورونا.

وجاء في بيان الاتحاد الأرجنتيني: "سيسافر المنتخب الوطني إلى البرازيل للعب في الحدث القاري، سيعمل طاقم الألبيسيلستي بالكامل معًا للتغلب على هذه المحنة التي تؤثر للأسف على جميع الأمريكيين الجنوبيين بالتساوي".

وأنهى الاتحاد الأرجنتيني بهذا القرار الجدل حول إمكانية الاعتذار عن المشاركة في البطولة، في ظل رغبة معظم لاعبي المنتخبات المشاركة من عدم اللعب، بسبب انتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة في البرازيل البلد المستضيف.

ويقع منتخب الأرجنتين ضمن المجموعة الأولى في كوبا أمريكا بجانب منتخبات :"أوروجواي، ووباراجواي، وتشيلي، وبوليفيا.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت إلى أن بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو مهددة بالإلغاء في ظل موجة الاعتراض من جانب اللاعبين البرازيليين وتضامن بقية لاعبي المنتخبات الأخرى معهم لعدم إقامة الحدث الذي يمثل خطراً على الجميع.

وأعلن إدواردو بايس عمدة ريو دي جانيرو، أنه لن يتردد في إلغاء المباريات المقررة بالمدينة في حال تفاقم فيروس كورونا و"الكونميبول" والاتحاد البرازيلي لم يتواصلا مع بلدية ريو حول إقامة البطولة ولا أرى فائدة منها والوقت الحالي ليس المناسب لتنظيمها

من جهة أخرى أظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت لبعثة منتخب الأرجنتين نتائج سلبية باستثناء حارس المرمى فرانكو أرماني الذي ما زالت نتائج فحوصاته إيجابية ولن يتمكن من السفر مع المنتخب إلى كولومبيا لخوض مباراة الجولة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 يوم الثلاثاء.
 
بيان منتخب الارجنتين
بيان منتخب الارجنتين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة