أكرم القصاص - علا الشافعي

حيوانات أليفة ورثت الملايين من أصحابها.. شمبانزى مايكل جاكسون الأشهر

الإثنين، 07 يونيو 2021 04:00 م
حيوانات أليفة ورثت الملايين من أصحابها.. شمبانزى مايكل جاكسون الأشهر شمبانزى مايكل جاكسون
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما يكون تحديد ما يجب فعله بأموالك بعد وفاتك قرارًا صعبًا، وسواء أكنت حريصًا على إعالة أسرتك، أو تغطية نفقاتك الخاصة، أو المساهمة في مساعدة أشخاص آخرين، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها توزيع الثروة بعد الوفاة.

ومع ذلك، فقد اختار بعض الأثرياء طريقًا مختلفًا تمامًا لإنفاق جزء من ثرواتهم أو كلها، وفي بعض الحالات، لم تُترك ثروة عدد من الأشخاص المهمين جدًا لأطفالهم أو شركائهم أو أفراد الأسرة الآخرين، ولكن بدلاً من ذلك لرفاقهم من حيواناتهم الأليفة.

بدءًا من القطط إلى الشمبانزي، تُركت هذه الحيوانات الأليفة المدللة مع بعض المبالغ الضخمة جدًا بعد وفاة أصحابها، وفى التقرير التالى نتعرف على أبرزهم وفقا لموقع "the mirror":

بابلز
 

كان بابلز أحد أكثر الحيوانات الأليفة شهرة في عصره، وكان الشمبانزي رفيق لمايكل جاكسون، والذي استحوذ عليه من منشأة أبحاث في تكساس في ثمانينيات القرن الماضي، فقد أخذ بابلز في عدد من الجولات الأجنبية.

وقبل فترة طويلة من وفاته، خصص جاكسون مبلغ 2 مليون دولار، لتترك للشمبانزي بعد رحيله ومع ذلك، فإن المخاوف من أن نمو الشمبانزي والعدوانية المتزايدة قد تشكل خطرًا على ابن جاكسون حديث الولادة مما دفعه إلى الانتقال الوقائي لبابلز إلى محمية للحيوانات في 2005، ويعيش في محمية كاليفورنيا.

شمبانزى مايكل جاكسون
شمبانزى مايكل جاكسون

 

جونتر الثالث

عندما توفيت الكونتيسة الألمانية الراحلة كارلوتا ليبنشتاين في عام 1992، انتقلت ثروة تقدر بنحو 46 مليون جنيه إسترليني إلى كلبه "الجيرمان شيبرد" جونثر الثالث.

الأشخاص الذين تحملوا مسئولية إدارة التركة حولوا ثروة الكلب، من خلال استثمار ميراثه  إلى مبلغ يتجاوز 240 مليون جنيه إسترليني.

عندما توفي الكلب الثري، تولى ابنه، جونثر الرابع، التركة وشارك في عدد من عمليات شراء العقارات، بما في ذلك إدراجه كمشتري رسمي في قصر مادونا في ميامي عندما تم بيعه في عام 2000، ولا يزال جونتر الرابع يعتبر أغنى كلب في العالم حتى يومنا هذا.

جونتر الثالث
جونتر الثالث

 

بلاكي

كان القط الآخر الذي ترك ميراثًا كبيرًا هو بلاكي، القط الأليف لبريت بن ريا، حيث توفي تاجر التحف في عام 1988، لكن وفاته كانت ملحوظة باختياره ترك ثروته بالكامل، التي تبلغ قيمتها حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني لآخر قط متبق من مجموعة مكونة من 15 قطا، بالإضافة إلى العديد من جمعيات القطط الخيرية.

لم يترك أى من ممتلكاته لعائلته، مع التعليمات الوحيدة للجمعيات الخيرية أنه ترك المال لرعاية بلاكي في غيابه.

بلاكى
بلاكى

 

كلاب أوبرا
 

لم يبتعد الوجه الأيقوني للتلفزيون الأمريكي أبدًا عن مدى حبه لكلابها، فقد كان لديها أكثر من 20 منهم على مدار مسيرتها المهنية، واتضح أن جزءًا كبيرًا من ممتلكاتها سيترك لهم عند وفاتها أيضًا.

وقد زُعم في عام 2007 أن الشخصية الإعلامية، التي يُعتقد أن قيمة ثروتها الإجمالية تزيد عن 1.7 مليار جنيه إسترليني، خصصت ما يصل إلى 21.25 مليون جنيه إسترليني لرعاية كلابها عندما تموت.

قالت أوبرا في حلقة Super Soul Sunday في عام 2014: "على مر السنين شعرت أن الحب الحقيقي والأكثر نقاءًا، هو الحب الذي يأتي من كلبك".

كلاب أوبرا وينفرى
كلاب أوبرا وينفرى

 

كونشيتا
 

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن الشيواوا كونشيتا الصغيرة ورثت ثروة هائلة من قبل وريثة ميامي وجيل بوسنر.

عندما توفيت في عام 2010، تركت صندوقًا ائتمانيًا بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني وقصرًا لكونشيتا وكلبيها الآخرين، ويقال أيضًا أنه خلال حياتها، كانت السيدة تنفق آلاف الدولارات شهريًا على علاج الكلب من أجل الهدايا الفخمة، والأظافر والوجبات الفاخرة.

كونشيتا
كونشيتا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة