التليفزيون هذا المساء.. الطفل محمد الفخراني: خسيت 21 كيلو عشان ألعب كرة.. عضو تنسيقية شباب الأحزاب: تمكين المرأة من أولويات الدولة المصرية.. مصلحة الضرائب: كل محلات الدليفري خاضعة لضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 12:56 ص
التليفزيون هذا المساء.. الطفل محمد الفخراني: خسيت 21 كيلو عشان ألعب كرة.. عضو تنسيقية شباب الأحزاب: تمكين المرأة من أولويات الدولة المصرية.. مصلحة الضرائب: كل محلات الدليفري خاضعة لضريبة القيمة المضافة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها:

 

الطفل محمد الفخراني لتليفزيون اليوم السابع: خسيت 21 كيلو عشان ألعب كرة

كشف الطفل محمد الفخراني الشهير بـ"شبيه يحيى الفخرانى"، عن تفاصيل خسارته الوزن خلال الفترة الماضية، قائلاً: "أنا خسيت 21 كيلو، وزنى كان 85 كيلو، دلوقتى بقيت 64 كيلو جرام، خسيت علشان صحتى ومكنتش بعرف ألعب كورة وأنا وزنى كبير، فقررت أخس".

وأضاف الطفل محمد الفخراني، خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع: "أنا من 5 سنوات لم أشارك في أعمال فنية، وأنا شاركت في مسلسل صاحب السعادة مع الزعيم عادل إمام، وأنا كنت فخور جدا بالعمل مع الزعيم، وقتها كان عمرى 10 سنوات"، لافتاً إلى أنه يحلم يعمل فيلم أو مسلسل من بطولته.

وكان الطفل محمد الفخراني، أحدث حالة من الجدل بعد أن أدهش الجمهور بفقدانه الكثير من وزنه، وذلك بعد أن عرفه الجمهور في العديد من الأعمال بوزن زائد، وشارك الطفل محمد الفخراني فى مسلسل "الزوجة الرابعة""، وفيلم "بابا"، ومسلسلات  "صاحب السعادة" و"بحر" و"الشارع اللي ورانا" و"ريح المدام" و"الرجل العناب"، كما شارك في أفلام "بابا" و"الخلبوص" و"كابتن مصر"، "كلب بلدي".

 

ممر خاص وكراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم للاستمتاع بشواطئ الإسكندرية

قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف لممر خاص وكراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم على الاستمتاع بشاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية، وقال العقيد طارق جاهين، رئيس قطاع شواطئ المنتزه، إن الشاطئ مجهز تماما لاستقبال الزائرين بالمحان، حيث يتم الكشف على درجة حرارة الزائرين، وتوزيع أكياس القمامة لهم حفاظا على نظافة الشاطئ، كما يوجد داخل الشاطئ وحدة إسعاف مجهزة بإسطوانات أكسجين لسرعة إسعاف الغرقى .

وحول إنشاء ممر وتوفير كراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم، قال: إنه تم توفير 2 كرسى متحرك، واحد مخصص للتنقل على الشاطئ، والآخر لدخول دورات المياه، بالإضافة إلى تخصيص منطقة لذوى الهمم بها شماسى ومقاعد مريحة وشازلزنج للبحر، بالإضافة إلى البدء فى تجهيز ممر خرسانى يصل إلى البخر وجارى استكمال الممر داخل البحر ليسمح ذوى الهمم النزول إلى البحر بالكراسى المتحركة.

 

وحول منظومة الإنقاذ ، أكد على وجود 3 أبراج مراقبة لعمال الإنقاذ لحماية أرواح المصطافين، كما شدد على عدم السماح بأى إكراميات داخل الشاطئ، وناشد المواطنين للتقدم بشكوى فورية فى حال مخالفة ذلك.

كما شدد على مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية بمسافات التباعد بين الشماسى و الحجز المسبق عن طريق التطبيق الالكتروتى الخاص بالإدارة .

 

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، حيث شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء والمديريات والمختصين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، والمتابعة الدورية لردع المخالفين، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

على الصعيد ذاته؛ تابع محافظ الإسكندرية إستعدادت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة فى ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء، مؤكدا على ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.

 

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: تمكين المرأة من أولويات الدولة المصرية فى كافة الملفات

قالت النائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه ذكاء شديد من الدولة المصرية الاهتمام بملف تمكين المرأة، موضحة أن كل البرامج الإنمائية الدولية تهتم اهتماما شديدا بملف تمكين المرأة باعتبار أن كل الدول تحتاج له كجزء من حقوق الإنسان.

 

وأضافت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لم يمكن المرأة سياسيا فقط، ولكن كان لها أولوية في العديد من الملفات سواء في الشمول المالى وتكافل وكرامة ومؤخرا في ملف القضاء الذى يعد الطفرة التى لم تحدث من قبل، وغير ذلك من المجالات، متابعة أن كل هذا ألقى بظلاله على ملف تمكين المرأة.

 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القيادة السياسية تهتم بملف تمكين المرأة وتأخذ به السبق، كما أن كل مؤسسات الدولة تسلك نفس المسلك، مشيرة إلى أن هناك عددا كبيرا من النائبات يتواجدن في مجلس الشيوخ والنواب ودورهن معروف، كما أن هناك تواجدا ملحوظا للمرأة في الحكومة، حيث إن المرأة المصرية محظوظة باهتمام القيادة السياسية بها.

 

مصلحة الضرائب: كل محلات الدليفري خاضعة لضريبة القيمة المضافة

كشف محسن الجيار مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، تفاصيل إخضاع خدمة توصيل الطلبات عبر الموقع الإليكترونية لضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، بموجب قرار محمد معيط وزير المالية، رقم 285 لسنة 2021، قائلاً: " كل محلات الديلفري خاضعة بالفعل لضريبة القيمة المضافة لكن بصدور القانون رقم 67 الخاص الخاص بالضريبة على القيمة المضافة، وكان هناك بنداً يحمل رقم 16 بإعفاء المأكولات التي تباع عبر المطاعم والمحال خلال خدمة "الديلفري" غير السياحية للمستهلك النهائي مباشرة.

 

وأضاف مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة " ON"، أنه كان هناك قرار صادر من وزارة المالية رقم  82 لسنة 2017 حدد فيه أنواع من المطاعم والمحال التي تبيع المأكولات وقال طبقاً للقرار، حدد تلك الفئات التي لا يطبق عليها الإعفاء وهي المطاعم والمحال الكائنة في المطارات أو المولات التجارية أو الأماكن الأثرية أو الملاهي أو التجمعات السكنية المغلقة، والمطاعم والمحال التي تقدم المأكولات المصنعة من الدقيق والحلوى من عجين.

 

وتلك المطاعم والمحال التي تكون تابعة أو جزءًا من السلاسل أو الفروع العالمية، أو المحلية، أو منتفعة بعلامتها أو اسمها التجاري، و المطاعم والمحال التي يتضمن سعر الخدمة أو السلعة بها أي مبالغ أخرى كرسم الخدمة أو غيرها، موضحا أن المطاعم والمحال التي تنطبق عليها الشروط والمواصفات الخاصة بالمطاعم والمحال السياحية الصادرة من وزارة السياحة، وطبقا للمعاينة التي تتم من خلال اللجنة المشتركة التي يصدر بتشكيلها قرار من وزيري المالية والسياحة.

ولفت مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، إلى أن القانون المنشور في الجريدة الرسمية خاطب تلك المطاعم التي توسعت في خدمات الديلفري جراء جائحة كورونا مع الإغلاق ليس ذلك فقط بل والكيانات الجديدة الناشئة على صفحات التواصل الاجتماعي، وتقدم الخدمات إلكترونياً عبر التطبيقات الجديدة، ومن ثم مع هذه التغيرات وجب تعديل القرار رقم 82 لسنة 2017 ليشمل المحال والمطاعم التي تبيع المأكولات عبر مواقعها الإليكترونية بما يخضعها  لضريبة القيمة المضافة، موضحا أن هناك كيانات تعمل بالكامل الآن عبر "التطبيقات" الاليكترونية وتقدم خدمات المأكولات عبر الديلفري فقط ولم  تكن خاضعة للضريبة ومن ثم وجب تعديل القرار، حيث كانت تصل الخدمة للمستهلك دون أن تشمل الفاتورة الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة، ويجب على هؤلاء الآن التسجيل في مصلحة الضرائب المصرية، ووضع ضريبة القيمة المضافة على الفواتير".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة