تحديات السوشيال ميديا عرض مستمر.. "الاستلقاء على البطن بمنتصف الطريق" يثير الرعب فى بلدة إيطالية.. "كيكى" و"العشر سنين" الأبرز على فيسبوك.. وتحدى "bird box" يدفع البعض ليغمض عينيه وقت قيادة السيارة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 09:30 م
تحديات السوشيال ميديا عرض مستمر.. "الاستلقاء على البطن بمنتصف الطريق" يثير الرعب فى بلدة إيطالية.. "كيكى" و"العشر سنين" الأبرز على فيسبوك.. وتحدى "bird box" يدفع البعض ليغمض عينيه وقت قيادة السيارة تحدى الاستلقاء على البطن بمنتصف الطريق
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت خلال السنوات الماضية، عدة تحديات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وانتشرت مثل النيران فى الهشيم، وعلى رأسهم تحدى كيكى، وبيرد بوكس، الذى أثار حالة من الجدل الشديد ونشر حالة شديدة من الخوف، وأخيرا ظهر تحدى جديد، أثار حالة من الجدل فى بلدة إيطالية، وسبب رعل بين أهالى بلدة دوفيرا بمقاطعة كريمونا شمال إيطاليا، اسمه "تحدى الاستلقاء.

سيطرت حالة من القلق على أهالى بلدة إيطالية، بسبب انتشار تحدى يتبعه مراهقوا البلدة، بالاستلقاء وسط الطريق، انتظاراً لمرور سيارة مسرعة قبل الابتعاد من أمامها في اللحظة الأخيرة.

ويبدو أن تحديات السوشيال ميديا، الخطيرة لن تنتهى، ومنها تحدى الاستلقاء، "planking challenge"، إذ بدأ فى الانتشار بشكل كبير فى بلدية دوفيرا بمقاطعة كريمونا بشمال إيطاليا، وفقا لموقع العين الإماراتى.

التحدى الخطير يتمثل في الاستلقاء على البطن بمنتصف الطريق، فيما يكون الذراعان ممدودان بجانب الجسم، انتظارا لمرور سيارة قبل التحرك من أمامها في اللحظة الأخيرة.

وعلى الرغم من خطورة التحدى، إلا أنه جذب الكثير من المراهقين فى البلدة الإيطالية، لدرجة وصلت إلى تقديم ميركو باولو سينيوروني، عمدة دوفيرا، مناشدة لمواطنيه على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الدخول في هذا التحدى.

تحدى الاستلقاء الجديد
تحدى الاستلقاء الجديد

ومن جهته قال رئيس البلدية سينورونى، فى منشور عبر فيسبوك، إنه تلقى التقرير من بعض السكان المذعورين، بسبب رؤيتهم لبعض الفتيات الصغيرات من البلدة يستلقين على الطريق في الظلام في انتظار مرور سيارة ثم يتحركن في اللحظة الأخيرة، وأضاف سينيوروني: "مناشدتي ودعوتي إلى الصغار هي دعوة واحدة فقط: انسوا الأمر، فهذا التحدي خطير للغاية، وأيضاً غبي جداً".

ونتيجة لهذه التقارير، هناك الآن بحث للوصول لأسماء هؤلاء الفتيات اللاتي يعرضن سلامتهن وسلامة الآخرين للخطر بسلوكيات غير صحيحة.

وبحسب صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، فقد تم تفعيل الخدمات الليلية للشرطة المحلية في المنطقة لتجنب تكرار هذا النوع من التحديات الخطرة.

تحدى الاستلقاء
تحدى الاستلقاء

ولم يكن هذا أول وأخر تحدى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إذ سادت من قبل عدد من التحديات وأبرزها رقصة كيكي، و"بيرد بوكس".

وتحدى كيكى يتمثل فى الرقص بجانب سيارة وهى تسير بسرعة بسيطة، على أنغام أغنية my feelings للمغنى "دريك"، وهو الذى انتشر كالنار فى الهشيم عام 2018 بشكل كبير، واجتاحت عدوى كيكى المشاهير بشكل جنونى، فى وقتها وتفاعلوا مع التحدى بطريقتهم الخاصة، وبدأ مشاهير العالم والعالم العربى فى نشر فيديوهات لهم يسيرون بجانب سيارة ويرقصون.

وبعد أن أشعل تحدى كيكى السوشيال ميديا، ظهر تحدى جديد باسم Years challenge10 وهو على الفرد أن ينشر صورتين له الأولى تعود إلى 10 سنوات أما الثانية فيجب أن تعود للعام الحالى، والهدف من التحدى هو رؤية التغييرات التي طرأت على الفرد خلال 10 سنوات، كتغيير في ملامح الوجه والشعر.

تحدى 10 سنوات
تحدى 10 سنوات

وتحدى الـ 10 Years challenge، هو للمستخدمين الذى مر على انضمامهم لمواقع التواصل الاجتماعى 10 سنوات، ويشاركون فيه على هاشتاج بنفس الاسم بصورهم منذ 10 سنوات والآن.

وبدأ عام 2019 بظهور تحدى "بيرد بوكس" أو "bird box challange"، الذى شارك فيه آلاف الشباب حول العالم، إلا أن التحدى الجديد به خطورة كبيرة قد تؤذى من يحاول تجربته، بل ويمكن أن تكون نهايته وفاة هذا الشخص.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by THE J SET (@theofficialjset)

"bird box challange" هو تحدى جديد اقتبسه الشباب من فيلم "bird box"، للنجمة العالمية ساندرا بولوك، حيث يغمض الشخص عينيه بقطعة قماش ويسير فى تحد يحاول خلاله ألا يصطدم بشىء، إلا أن جنون التجربة دفعت البعض لدخول التحدى أثناء قيادة السيارة على الطريق السريع، ومن بينهم رجل خاض التحدى ومعه ابنتيه الصغيرتين، وأثناء ذلك اصطدمت ابنته الصغرى فى الحائط بعنف ما دفعها للبكاء.

كما ظهر فى مطلع 2020 تحدى جديد أشعل السوشيال ميديا، و هوdolly parton challenge  وهو عبارة عن جمع أربع صور من حساباتهم على السوشيال ميديا، وإظهار الفرق بين الصور التي ينشرونها على تطبيق، "فيس بوك، ولينكيد أن، وانستجرام، وتندر"، وشارك عدد كبير من نجوم الفن فى التحدى فى وقتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة