تحولوا للفن والإعلام والإدارة.. أبناء أساطير مصرية خذلتهم جينات الموهبة.. الغناء والفن يخطفان نجلي يحيي والمايسترو.. الإعلام يستهوي ابن المعلم.. والإدارة تخطف أحلام أبناء الشاذلي وأبو رجيله

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:17 م
تحولوا للفن والإعلام والإدارة.. أبناء أساطير مصرية خذلتهم جينات الموهبة.. الغناء والفن يخطفان نجلي يحيي والمايسترو.. الإعلام يستهوي ابن المعلم.. والإدارة تخطف أحلام أبناء الشاذلي وأبو رجيله حسن شحاته
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموهبة لا تورث، وإذا كانت تورث، فإن نضوجها غير قابل للتوريث، هكذا هو حال أساطير كرة قدم كان يتوقع لأبنائهم أن يكونوا امتدادا لسيرة الأباء، لكن خذلتهم جينات الموهبة، وفقدوا ظل ابائهم، ليتحولوا عن البساط الأخضر بحثا عن نقطة ضوء في مجال أخر غير الساحرة المستديرة.

ورغم أن الموهبة في أوروبا يتم استثمارها للاستفادة من الحد الأقصى منها، ومن ورثتها أيضا، نجد أن معظم أبناء نجوم وأساطير الكرة في مصر يرفضون العيش في جلباب ابائهن، فقلما نجد نموذجا مثل أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي المعار لسيراميكا ونجل ياسر ريان الظهير الطائر في الكرة المصرية، أو كعائلة الثعلب يحي وحمادة وحازم إمام، لأن تكريس المواهب لوقتهم ومجهودهم وموهبتهم يحتاج إرادة وتوفيق كبيرين.

في التقرير التالي، نرصد أبرز أبناء نجوم الكرة ممن تاهوا عن طريق ابائهم في عالم الكرة:

 

نجل المايسترو يهوى الشاشة

هشام صالح سليم، نجل المايسترو صالح سليم أسطورة النادي الأهلي والكرة المصرية فشل في إكمال مسيرة والده الكروية، ولم يستطع إثبات ذاته مع مدرسة الكرة بالنادي واتجه للسينما منذ الصغر.

الإعلامي يستميل ابن المعلم

لم يستطع كريم حسن شحاتة، السير على درب والده المعلم حسن شحاتة نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، واتجه كريم بعد ذلك للعمل الإعلامي وترك كرة القدم، حيث لعب في ناديي المقاولون العرب والشمس.

نجل ملك النُص يخرج عن النَص

اتجه للإعلام من أبناء أساطير الكرة المصرية أيضا أحمد فاروق جعفر، نجل فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، فلم يستطع إكمال مسيرة والده في الملاعب، حيث ترك كرة القدم واتجه للعمل الإعلامي، بعد فشله في فرق الناشئين التي لعب بها داخل نادي الزمالك.

نجل أسطورة برتبة مُطرب

أحمد طارق يحيى، نجل طارق يحيى نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، الذي لعب في صفوف الناشئين بالزمالك، ولم يظهر جزء من الموهبة التي كانت تتواجد في والده.، فاتجه للغناء والتلحين، وهو صاحب أغنية التالتة يمين التي يعشقها جمهور الأبيض.

الإدارة تستهوي نجل الشاكوش

وهناك محمد حسن الشاذلي، نجل حسن الشاذلي نجم نادي الترسانة ومنتخب مصر السابق، الذي لعب مع فرق الناشئين بالترسانة، ولم يستطع الظهور بمستوى والده من عشرات السنين، فاتجه بعد ذلك للعمل الإداري، وأصبح عضوًا بمجلس إدارة نادي الترسانة.

الجلد المنفوخ يرفض نجل أبو رجيله

كما فشل رحاب محمود أبو رجيلة، نجل محمود أبو رجيلة لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، في مسيرته الكروية مع فرق الناشئين بالزمالك، واتجه بعد ذلك للعمل الإداري، وأصبح عضوًا بمجلس إدارة نادي الزمالك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة