أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

الأهلي والمقاصة.. وخطة الاستعداد لنهائى أفريقيا

السبت، 10 يوليو 2021 07:58 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فريق النادي الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يدخل معسكرا مغلقا اليوم فى السويس استعدادا لمواجهة مصر المقاصة المقرر لها الخامسة عصر غد الأحد، على استاد السويس الجديد فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، قبل السفر إلى المغرب الثلاثاء المقبل لخوض نهائي أفريقيا يوم 17 يوليو الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، حيث يتطلع المارد الأحمر في خطف نقاط مباراة المقاصة من أجل مواصلة الانتصارات المحلية ولتكون بروفة نهائية قبل الموقعة الأفريقية.

موسيماني يسعى للخروج من مباراة المقاصة بعدة مكاسب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهى حصد الثلاث نقاط، والحفاظ على القوام الرئيسى لفريق الأهلي، والخروج من المباراة بدون إصابات، لتكون مواجهة المقاصة بروفة حقيقية لنهائى أفريقيا للتتويج بالنجمة العاشرة.

لذلك يجب على موسيماني حث لاعبى الأهلي بالتعامل مع مباراة المقاصة بهدوء ولعب السهل الممتنع بعدم الاحتفاظ بالكرة كثيرا والتمرير السريع حتى لا يتعرضوا لأى إصابات، لأن الأهلي يحتاج لكل لاعبيه قبل موقعة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أرى أنه يجب على موسيمانى، أن يتعامل مع مباراة الأهلى أمام المقاصة بعين النهائى الأفريقي، ووضع خطة متوازنة بين الهجوم والدفاع، وحث لاعبيه على ضرورة خطف هدف مبكر والتركيز على عدم تلقى مرماه أي أهداف، لتكون المباراة خير بروفة لمواجهة كايزر تشيفز فى نهائى الأبطال لحصد بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الثانى على التوالى والتتويج بالنجمة العاشرة فى تاريخ القلعة الحمراء.

وهنا أبدى ثقتى فى أن المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى قادر على تخطى الصعاب مع الأهلي بعد أن أثبت أنه مدرب كبير ونجح فى إدارة المباريات الكبرى، وقادر على قيادة الأهلي فى تحقيق النجمة العاشرة والوصول إلى كأس العالم للأندية للموسم الثانى، وأنه جدير بالقيادة الفنية لفريق القلعة الحمراء، كما أنه قادر على صناعة مجد شخصى له مع الأهلي بمزيد من البطولات وكتابة اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ القلعة الحمراء.

وفى النهاية.. أتمنى تحقيق الأهلي أهدافه من مباراة مصر المقاصة استعدادا لحسم نهائى دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز والتتويج بالنجمة العاشرة والوصول لمونديال الأندية لإسعاد الجماهير الحمراء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة