أكرم القصاص - علا الشافعي

جالاتا سراي يتهم اليونان بالتمييز ضده لعدم قبول نتائج اختبارات "PCR" تركية

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 11:43 ص
جالاتا سراي يتهم اليونان بالتمييز ضده لعدم قبول نتائج اختبارات "PCR" تركية جالاتا سراي
وكالة الأنباء الإسبانية/ إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت الحكومة التركية ونادي جالاتا سراي التركي السلطات اليونانية بـ "التمييز" لرفضها قبول نتائج اختبارات (PCR) أجريت في تركيا لأعضاء الفريق، الذي قرر إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن يخوضها أمام أولمبياكوس اليوناني والعودة إلى الوطن مرة أخرى.

وقال جالاتا سراي في بيان له "في أثينا حيث ذهبنا للعب مباراة ودية في جو ودي، تعرض الفريق التركي للتمييز".

وعاد الفريق إلى تركيا الليلة الماضية، بعد أن قرر إلغاء المباراة التي كانت مقررة مساء الثلاثاء.

واتهم السلطات اليونانية بمعاملة فريق إسطنبول بطريقة "غير لائقة وحتى متعجرفة'' في مطار أثينا بسبب عدم الاعتراف بنتائج اختبارات (كوفيد-19) التي أجريت في تركيا، ومطالبة اللاعبين بالخضوع لاختبار جديد على الأراضي اليونانية.

وقال المدير الفني لجالاتا سراي، فاتح تريم، لوسائل الإعلام التركية "المباريات الودية تقام بين الأصدقاء. هذا السلوك ليس ودودا على الإطلاق، ولذلك قررنا العودة".

كما انتقدت الحكومة التركية معاملة السلطات اليونانية لجالاتا سراي، ووصفتها بأنها "سيئة".

وكتب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، على حسابه على موقع (تويتر) "المعاملة السيئة وغير الرياضية التي واجهها جالاتا سراي في اليونان لا يمكن قبولها".

ومن جانبها، أكدت أثينا على أن إخضاع القادمين من الخارج لاختبارات فحص الإصابة بـ (كوفيد-19) على الأراضي اليونانية ينطبق على "جميع المسافرين" الذين يدخلون البلاد.

ويشار على أن العلاقات الثنائية بين اليونان وتركيا، والتي لها تاريخ طويل من التوترات، تدهورت بشكل أكبر في السنوات الأخيرة بسبب قضايا عديدة، من بينها الهجرة وقرار أنقرة بالتنقيب عن النفط والغاز في مناطق بالبحر المتوسط يدعي كلا البلدين تبعيتها إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة