أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدام الأغنام والماعز في إطفاء الحرائق بكاليفورنيا .. اعرف عملوا إيه

الأربعاء، 14 يوليو 2021 09:00 م
استخدام الأغنام والماعز في إطفاء الحرائق بكاليفورنيا .. اعرف عملوا إيه ماعز واغنام
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجنبا للحرائق التي تأتي على مساحات واسعة في ولاية كاليفورنيا سنويا، استعانت فرق الإطفاء في الولاية بالماعز والاغنام لتقوم برعي العشب لتخليص الأراضي من أي نباتات قابلة للاشتعال وحماية المنازل المجاورة من النيران.

ينتشر قطيع من حوالي 80 رأس ماعز على الأراضي المحيطة بمرتفعات جلينديل قرب لوس أنجلوس، هذه الحيوانات لها مهمة محددة تقضي برعي الأعشاب لمنع تمدد النيران إلى المنازل، وفقا لـ"يورو نيوز".

الماعز فى المنطقة
الماعز فى المنطقة

وكان عام 2020 أسوأ عام في تاريخ كاليفورنيا الحديث على صعيد الحرائق، حيث أتت النيران على أكثر من 1,5 مليون هكتار من المساحات الحرجية، ومع موجات ارتفاع الحرارة العالية والتغير المناخي، تخشى السلطات أن تصبح هذه المآسي الطبيعية أمرا اعتياديا، لذا تستغل أي محاولة في التصدي للحرائق مرحب بها من أي جهة أتت.

اطفائية مع الماعز
اطفائية مع الماعز

ويقول جيفري راجوزا قائد إطفائى في المنطقة:"بدأنا نسمع كثيرا عن رؤوس الماعز من السكان وباقي الإطفائيين والمدن الأخرى، وكلما تعمقنا أكثر في الموضوع أدركنا مدى فعاليتها واحترامها للبيئة".

الماعز تقوم باكل العشب
الماعز تقوم باكل العشب

وتنشئ الماعز مناطق عازلة بين المساحات الحرجية والمساكن، هذا النوع يتيح للإطفائيين التدخل في بيئة أكثر أمانا مع إبقاء النيران على مسافة بعيدة، 

الماعز والاغنام
الماعز والاغنام

ويؤكد أن هذه المواشي ليست سوى جزء من آليات مكافحة الحرائق، غير أن مساهمتها في هذا المجال إيجابية إذ تقلص الأعباء الملقاة على البشر لناحية إزالة الأعشاب الضارة تحت شمس الصيف الحارقة، وهي مهام تتطلب في الأصل ساعات طويلة خصوصا في المناطق ذات التضاريس المتعرجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة