ثلاجة وتليفون وفرشاة.. جان ريموند يكرم مخترعين من البشرة السمراء بالأزياء

الأربعاء، 14 يوليو 2021 02:00 م
ثلاجة وتليفون وفرشاة.. جان ريموند يكرم مخترعين من البشرة السمراء بالأزياء فستان على هيئة هاتف محمول
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض جان ريموند مصمم الأزياء ومالك العلامة التجارية "Pyer Moss"، مجموعته الجديدة في أسبوع الهوت كوتور في باريس، ليصبح أول مصمم أزياء من أصحاب البشرة السمراء يشارك فى هذا الحدث، وفقاً لتصريح فانيسا فريدمان، مديرة الموضة في صحيفة نيويورك تايمز ورئيسة نقاد الأزياء، وقد ذاع صيته فى الفترة الأخيرة، بعد أن ارتدت نائبة الرئيس الأمريكى، كامالا هاريس، سترة من تصميمه فى حفل تنصب جو بايدن فى يناير الماضى.
Kerby Jean-Raymond
جان ريموند 

وأقيم عرض جان ريموند، الذي يحمل عنوان "وات يو إيز"، في شمال ولاية نيويورك بدلاً من باريس، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس، وأقيم العرض في عقار سي جيه ووكر، التى تعتبر أول امرأة من صاحبات البشرة السمراء، تصبح مليونيرة في أمريكا، وفقاً لما ذكره موقع "insider"، وقد شهد العرض العديد من التصميمات الغريبة والمختلفة مثل:

علبة زبدة فول سودانى

أخبر جان ريموند، الذي أسس "Pyer Moss" في عام 2013، وكالة "أسوشييتد برس" أنه يريد من مجموعته أن تشيد ببراعة وابتكار المصممين السود وعرضها بطريقة غير تقليدية، فظهرت عارضة أزياء ترتدي جرة منحوتة من زبدة الفول السوداني، فى إشادة إلى جورج واشنطن كارفر، الذى أنشأ المئات من منتجات الفول السوداني.

وات يو إيز
وات يو إيز

جاكيت شبه أيد بتمسح

ويعتبرهذا التصميم تكريمًا لتوماس دبليو ستيوارت، الذي حصل على براءة اختراع لنوع جديد من الممسحة في عام 1893، وقد استخدم جان ريموند الجلد البني ومادة قماش منتفخة لتصميم شكل يد تحمل ممسحة.

سترة تشبه يدًا ممسحة
سترة تشبه يدًا ممسحة

كرات شعر كهربائية

وأشاد جان فى هذا التصميم إلى بسولومون هاربر، الذى ابتكر أول اسطوانة شعر خلال فترة الكساد الكبير في عام 1930 قبل تحديث اختراعه في عام 1953.

كرات شعر كهربائية
كرات شعر كهربائية

مصباح كهربائى

وقام جان ريموند بمحاكاة مصباح لويس لاتيمر الكهربائي بفستان وردي فاتح، وغطاء رأس مرتفع مزين بالجواهر، تكريمًا لـ "لويس" الذى ابتكر طريقة لإنتاج خيوط كربونية أكثر متانة، تساعد على جعل الإضاءة المتوهجة عملية وبأسعار معقولة.

فستان على هيئة مصباح
فستان على هيئة مصباح

لعبة لوني جونسون

كرم جان لعبة "لونى جونسون"، والمعروفة باسم "Super Soaker" فى عرضه، من خلال تصميمه لسترة صفراء زاهية تشبه اللعبة الشهيرة على الإنترنت، والتى حققت أكثر من 200 مليون دولار من مبيعات التجزئة في عام 1991، وأصبحت اللعبة الأكثر شعبية في أمريكا.

سترة صفراء زاهية
سترة صفراء زاهية

فرشاة شعر

استخدم جان القماش لعمل زخارف تشبه الشعيرات على طول الجزء الأمامي من فستان قصير بني، لتكريم نيومان، الذي حصل على براءة اختراع لأول فرشاة شعر ذات شعيرات صناعية، وفقًا لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

فستان على هيئة فرشاة شعر
فستان على هيئة فرشاة شعر

أيس كريم

يعتبر أوغسطس جاكسون، الذي عمل طاهياً في البيت الأبيض، "أب الآيس كريم" في العصر الحديث، وفقاً لموقع التاريخ "بلاك باست"، وذلك لإختراعه عددًا من النكهات الشعبية للأيس كريم، وقد كرمه جان فى عرضه من خلال تصميم فستان يشبه الأيس كريم.

على هيئة أيس كريم
على هيئة أيس كريم

غطاء الزجاجة

ابتكر عاموس إي لونج وألبرت أ.جونز، غطاء الزجاجة صالحة للاستخدام مرة واحدة في عام 1898، وقد كرمه جان فى عرض أزيائه من خلال تصميم فستان على هيئة غطاء زجاجة.

غطاء زجاجة
غطاء زجاجة

هاتف محمول

وكرم جان ريمون، هنري سامبسون، رائد التكنولوجيا المستخدمة حالياً فى هواتف المحمول، من خلال تصميمه لقميص أسود بسيط وتنورة على هيئة هاتف خلوى ضخم.

على هيئة هاتف محمول
على هيئة هاتف محمول

ثلاجة متنقلة

حصل فريدريك ماكينلي جونز، على براءة اختراع لنظام الثلاجة للمركبات في عام 1940، وقد كرمه جان من خلال تصميم زيًا يبدو وكأنه ثلاجة بيضاء، مزينة بمغناطيسات ملونة.

على هيئة ثلاجة
على هيئة ثلاجة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة