أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تحمى نفسك من أشعة الشمس الضارة.. فيديو

الخميس، 15 يوليو 2021 05:04 م
إزاى تحمى نفسك من أشعة الشمس الضارة.. فيديو الدكتورة أغاريد الجمال أستاذة الأمراض الجلدية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة حول ارتفاع درجات الحرارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس، حيث أكدت الدكتورة أغاريد الجمال، أستاذة الأمراض الجلدية، في مداخلة هاتفية، أن أهم طرق الوقاية من ضربات الشمس هي الابتعاد عن التعرض للشمس في الفترة من الساعة 12 ظهراً حتى 4 عصراً، لأن آشعة الشمس في هذه الفترة تخترق الجلد وتسبب مخاطر عديدة منها حروق الشمس.

 

وقالت الدكتورة أغاريد الجمال، لتلفزيون اليوم السابع، أن وضع واقى من الشمس بدرجة حماية فوق الـ 50 يساعد في الوقاية من حروق الشمس، مع اتباع نظام غذائى صحى غنى بالخضروات والفواكه لترطيب الجسم وشرب العصائر الطبيعية والمياه.

WhatsApp Image 2021-07-15 at 1.20.17 PM

 

وحذرت أستاذ الأمراض الجلدية الفتيات والسيدات من استخدام كريم الأساس أو مكياج على الوجه أثناء الخروج في اشعة الشمس، لأنها تتداخل مع أشعة الشمس وتسبب حساسية للجلد.

 

وقدمت إنه يجب عمل ماسكات طبيعية للبشرة كل أسبوع، ويمكن للبشرة الجافة عمل ماسك ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة زبادى صغيرة ونصف ملعقة ماء ورد ونتركها لمدة 10 دقائق تعطى نضارة للبشرة وتمتص الميكروبات وتزيل الخلايا الميتة.

 

وقدمت الدكتورة أغاريد ماسك للبشرة الدهنية مكون من ملعقة عسل ونصف ليمونة قابضة للبشرة ونصف ملعقة ماء ورد، ويمكن عمل ماسك للبشرة العادية مكون من ملعقة عسل وبياض بيضة ونصف ملعقة ماء ورد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة