6 مشروبات صحية لعلاج ضربة الشمس.. منها التمر هندى

الأحد، 04 يوليو 2021 07:00 م
6 مشروبات صحية لعلاج ضربة الشمس.. منها التمر هندى التمر هندى
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المهم في فصل الصيف الحفاظ على مستويات السوائل في جسمك، ولتجنب التعرض للحرارة، تأكد من شرب الكثير من الماء أو تناول شيء مثل عصير الليمون قبل الخروج في الواقع، يمكنك صنع محلول مرطب عن طريق الفم لنفسك، وفى التقرير التالى نتحدث عن 6 مشروبات  صحية لعلاج ضربة الشمس وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

6 مشروبات صحية لعلاج ضربة الشمس
 

1. عصير البصل

 

هذا هو أحد أفضل العلاجات لعلاج ضربة الشمس، يمكن أن يساعد وضع عصير البصل خلف الأذنين وعلى صدرك في خفض درجة حرارة الجسم.
 
عصير البصل
عصير البصل
 

2. مشروب التمر الهندي

التمر الهندي غني بالفيتامينات والمعادن، انقع بعض التمر الهندي في الماء المغلي، صفيها واشربها مع قليل من السكرهذا الخليط يخفض درجة حرارة جسمك، يعمل عصير التمر الهندي أيضًا كملين خفيف ويساعد في علاج اضطرابات المعدة.

 
 تمر هندي
تمر هندي
 

3. الخوخ

مضادات الأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الالتهابات الداخلية التي قد تحدث بسبب ضربة الشمس، لذا انقع بعض الخوخ في الماء حتى يصبح طريًا، اهرسهم في الماء وصفيه يجب تناول هذا المشروب كعلاج لضربة الشمس. من المعروف أن هذا المشروب يهدئ جسمك.

 
عصير الخوخ
عصير الخوخ
 

4. اللبن وماء جوز الهند

اللبن مصدر جيد للبروبيوتيك ويساعد في تجديد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تفقد بسبب التعرق المفرط وبالمثل ، فإن ماء جوز الهند يعيد ترطيب جسمك عن طريق موازنة الإلكتروليتات بشكل طبيعي في جسمك.
 
اللبن وماء جوز الهند
اللبن وماء جوز الهند
 
 

5. عصير الصبار

الصبار غني بالفيتامينات والمعادن إلى جانب ذلك ، يعزز قدرة الجسم الطبيعية على التكيف مع التغيرات الخارجية ويحفز الآليات الدفاعية للجسم، يقترح المعالجون بالأعشاب أيضًا استخدام الصبار لعلاج الحرارة.
 
عصير الصبار
عصير الصبار
 

6.خل التفاح

أضف بضع قطرات من خل التفاح إلى عصير الفاكهة أو امزجها بالماء البارد والعسل، هذا يساعد في تجديد المعادن والإلكتروليتات المفقودة، قد تفقد المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم من خلال التعرق، يمكن استعادتها عن طريق تناول مغلي مصنوع من خل التفاح.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة