إقبال المواطنين على الشواطئ بالمحافظات الساحلية.. الإسكندرية تستقبل الأهالى والزوار فى 66 شاطئا.. النادى الاجتماعى بالغردقة الأكثر إقبالا بالبحر الأحمر.. وألعاب شاطئية على سواحل بورسعيد و120 منقذا ببلطيم.. صور

الجمعة، 16 يوليو 2021 08:30 م
إقبال المواطنين على الشواطئ بالمحافظات الساحلية.. الإسكندرية تستقبل الأهالى والزوار فى 66 شاطئا.. النادى الاجتماعى بالغردقة الأكثر إقبالا بالبحر الأحمر.. وألعاب شاطئية على سواحل بورسعيد و120 منقذا ببلطيم.. صور
المحافظات : عماد عرفة - جاكلين منير - محمد سليمان - محمد عزام - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الشواطئ المختلفة بالمحافظات الساحلية إقبالا كبيرا وملحوظا من المواطنين وزوار تلك المحافظات هروبا من ارتفاع درجات الحرارة وممارسة السباحة، وقدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من محافظات مختلفة رصد خلالها استمتاع المواطنين بمياه البحر.

الاسكندرية

وتضم محافظة الإسكندرية نحو 66 شاطئا، وتتفاوت أسعار دخولها، حيث أعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، أنه تم تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد، والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنية للفرد و عددها 23 شاطئ، الشواطئ المميزة بـ15 جنيه للفرد وعددها 22 شاطئ والشواطئ السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ  ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرًا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

الغردقة

ومن البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر، حيث شهد شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة إقبال أعداد كبيرة من المواطنين على الشواطئ هروبا من ارتفاع درجة الحرارة خاصة اليوم الجمعة.

ويعد الشاطئ الاجتماعى فى مدينة الغردقة من أكبر الشواطئ العامة لجذب المواطنين بالمدينة لعدة أسباب، بداية من انخفاض سعر تذكرة دخوله التى قدرت بـ30 جنيها للفرد غير العضو بالنادى، وكذلك لوجود معدلات أمان كبيرة على الشاطئ.

ومن معدلات الأمان التى يشهدها شاطئ النادى الاجتماعى وجود فرق انقاذ مختلفة وكذلك تحديد اماكن السباحة من خلال شمندورات من حيث عمق المناطق بالشاطئ حفاظًا على أرواح المواطنين .

من جانبه، قال أشرف فؤاد مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، إن شاطئ النادى يستقبل المئات من المواطنين يوميًا خاصة ويشهد إقبالا كبيرا من الأعضاء وغير الأعضاء من الزوار، منهم المقيمون بالمدينة والقادمون من محافظات مختلفة.

وأضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة لـ"اليوم السابع"، أن إدارة النادى تطبق الإجراءات الاحترازية أثناء الدخول من أبواب النادى بقياس درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة وخاصة لوجود ازدحام أثناء الدخول على البوابات، مؤكدا أنه يتم التشديد بشكل دائم على وجود المنقذين ويقظتهم على الشاطئ".

بورسعيد

كما شهدت شواطئ محافظة بورسعيد إقبال المصطافين على الشاطئ، حيث توافد المئات من أهالى بورسعيد، والزوار من المحافظات الأخرى، على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، واستمتع المصيفين بالسباحة فى مياه البحر الأبيض المتوسط، وسط طقس معتدل وهبوب خفيف للرياح.

كما قام الشباب ببعض الألعاب الشاطئية ككرة القدم و الراكيت "لعبة مضرب"، واستمتع البعض بمشهد عبور السفن المجرى الملاحى لقناة السويس على بعد أمتار قليلة منهم بساحل شاطئ بورسعيد.

كفر الشيخ

وفى محافظة كفر الشيخ رصدت عدسة "اليوم السابع" إقبالا من المصطافين من أبناء مدن، ومراكز محافظة كفر الشيخ، والمحافظات المجاورة، على شواطئ المصيف، هربًا من حرارة الجو، كما شهد المصيف فرحة الأسر ولمتهم تحت الشماسي، بين رقص ولعب والرسم على الرمال، وتصميم رسومات وأشكال متعددة بالرمال ما بين شخصيات عامة واهرامات، وانتشر على الشاطئ باعة الدرة والمسليات، والعاب الأطفال، وباعة البطاطا.

كما رصدنا تواجد عدد من الأشقاء السعوديين قدموا المصيف للاستمتاع به، وقال القبطان بحرى هشام زكي، المشرف على فرق الإنقاذ بشواطئ مدينة مصيف بلطيم، بمحافظة كفر الشيخ، إن عدد فرق الإنقاذ بالمصيف120 منفذا منتشرين بشواطئ المصيف، مؤكدا تم إنقاذ ما يقرب من 600 مصطاف خلال الفترة الماضية، وانه تم توفير كافة معدات الإنقاذ بمصيف بلطيم ،ويتم تحذير  المصطافين من النزول للمياه صباحا فى حالة ارتفاع أمواج البحر المتوسط عن الشاطئ.

وأكد الدكتور أحمد العايدى، بالتربية والتعليم من أبناء محافظة كفر الشيخ، أن مصيف بلطيم يعد عشق الأسرة لقضاء أوقات التنزه فيه، وقضاء عطلة نهاية الأسبوع، خاصة بعد تحسن الخدمات فيه خلال الشهور الأخيرة، وتزامنًا مع عودة فتح الشواطئ للمواطنين.

الاسماعيلية

كما أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من شواطئ الإسماعيلية، التي تستقبل المصطافين من إقليم القناة وسيناء بالإضافة إلى القاهرة والقليوبية، كما يعد أكثر المصطافين إقبالاً على شواطئ "عروس القنال"، هم محافظة الشرقية، حيث تعد تلك الشواطئ هي المتنفس الوحيد لهم، وهو الحال بالنسبة للمصطافين من محافظة الدقهلية والقاهرة، لقرب المسافة إلى الإسماعيلية التي تبعد ساعة ونصف فقط.

ورصد "اليوم السابع"، إقبال المصطافين، على شواطئ الإسماعيلية، هربًا من ارتفاع درجات الحرارة، رغم وجود امتحانات الثانوية العامة، والتى يقل فيها المصطافين، كما أبدى كبار السن فرحتهم بقرار محافظ الإسماعيلية، بدخول ما فوق الـ 60 عامًا مجانًا للشواطئ وأندية الإسماعيلية.

وأجرى "اليوم السابع"، معايشة على شواطئ الإسماعيلية، لنقل صورة الشواطئ بالمحافظة، والتي استقبلت المصطافين من عدد من المحافظات، مع تشديد الإجراءات الاحترازية.

وقال السيد عبد المنعم، مدير شاطئ ومنتجع الفيروز التابع لديوان عام محافظة الإسماعيلية، إن فتح الشواطئ والشاليهات أمام المواطنين، يتم وسط اتباع كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع المصطافين، مؤكدًا تعقيم وتطهير المكان بالكامل أمس، وفى بداية اليوم وسوف نستمر في إجراءات التعقيم بالمنتجع، حفاظًا على سلامة المصطافين.

وأضاف "عبد المنعم"، أن سعر تذكرة دخول الفرد إلى الشاطئ، 40 جنيهًا للمصطافين أيام الجمعة والعطلة من خارج المحافظة حتى الساعة الثانية ظهرًا، وبعد الثانية ظهرًا بـ 20 جنيهًا، للمصطافين من خارج المحافظة، أما أبناء المحافظة، فسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، حتى الساعة الثانية ظهرًا ثم بعد ذلك بعشرة جنيهات فقط.

وقرر اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، دخول كبار السن، من فوق سن الـ 60 عام، مجانًا لجميع شواطئ وأندية الإسماعيلية.

69125-بحر-اسكندرية
بحر اسكندرية

 

88001-إقبال-كبير-على-شواطئ-الإسكندرية
إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية

 

88481-هروب-المواطنين-من-حرارة-الجو-بالذهاب-للشواطئ
هروب المواطنين من حرارة الجو بالذهاب للشواطئ

 

90972-شواطئ-اسكندرية
شواطئ اسكندرية

 

115425-ازدحام-الشواطئ
ازدحام الشواطئ
الشواطئ الساحلية (1)
 
الشواطئ الساحلية (2)
 
الشواطئ الساحلية (3)
 
الشواطئ الساحلية (4)
 
الشواطئ الساحلية (5)
 
الشواطئ الساحلية (6)
 
الشواطئ الساحلية (7)
 
الشواطئ الساحلية (8)
 
الشواطئ الساحلية (9)
 
الشواطئ الساحلية (10)
 
الشواطئ الساحلية (11)
 
الشواطئ الساحلية (12)
 
الشواطئ الساحلية (13)
 
الشواطئ الساحلية (14)
 
الشواطئ الساحلية (15)
 
الشواطئ الساحلية (16)
 
الشواطئ الساحلية (17)
 
الشواطئ الساحلية (18)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة