خبيرة طاقة تحذر: 8 أشياء ممنوع وضعها خلف باب الشقة.. منها شنط السفر والأحذية

السبت، 17 يوليو 2021 10:00 ص
خبيرة طاقة تحذر: 8 أشياء ممنوع وضعها خلف باب الشقة.. منها شنط السفر والأحذية اشياء خطر وضعها خلف باب المنزل
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل ركن من المنزل طاقة تؤثر على سكانه بطريقة مختلفة حسب استغلال هذه المساحة، فقد تكون طاقة إيجابية تنعكس على أفراد الأسرة، وقد تكون سلبية قد تعود عليهم بأمور سيئة، كما أوضحت خبيرة الطاقة مها العطار في حديثها لـ "اليوم السابع"، قائلة إن الباب الرئيسي للمكان عليه عامل كبير في عمل توازن بمحيط الطاقة لأنه هو الواجهة الرئيسية التي تستقبل القادمين من الخارج وترحب بهم.

وتابعت أنه يجب مع الاهتمام بمظهر البيت بالكامل علينا أيضاً عدم إهمال التفاصيل البسيطة في كل ركن من المنزل خاصة خلف الباب التي تؤثر على طاقة المكان ككل، وبشكل واضح للغاية، كما حذرت خبيرة الطاقة من عدة أشياء يجب عدم وضعها خلف الباب تماماً كما يلي:

خلف الباب
خلف الباب

 

أولاً حافظة النقود:

لا يجب وضع حافظة النقود على طاولة أو كرسي خلف الباب، لأن لها رمزية بخروج المال من المنزل، مما قد يترتب عليه تشتت في الأوضاع المالية لمن في المنزل، فيجب وضعها في مكان بعيد عن الباب، قد يكون شنطة أو الخزينة الخاصة بالملابس، والتركيز في محتويات حافظة النقود لتجنب الفلس.

حافظة النقود
حافظة النقود


 

ثانياً نباتات الزينة البلاستيك:

كما حذرت خبيرة الطاقة من وضع نباتات وزهور الزينة البلاستيكية وغيرها التي ترمز للموت وعدم الحياة، وتعطي انطباعا بالجفاف في المنزل، كما أن وجودها جاذب للطاقة السلبية بقوة فما بالك وهي خلف الباب مباشرة، فيجب استبدالها بنباتات الظل الطبيعية لتعطي حياة وطاقة إيجابية.
 

نباتات الزينة
نباتات الزينة

 

ثالثاً الساعة:

يجب مراعاة عدم وجود ساعة خلف الباب مباشرة لما قد تسببه من توتر في طاقة المكان، كما أنها تزيد من الإحساس بعدم الاستقرار، ويجب وضعها في المنزل في مكان واضح قد يكون في غرفة المعيشة على سبيل المثال.

ساعة الحائط
ساعة الحائط


 

رابعاً طلبات السوبر ماركت:

حذرت خبيرة الطاقة من عدم ترك طلبات السوبر ماركت أو مستلزمات البيت بعد شرائها، لما قد يسبب تأثيراً ضاراً في طاقة المكان وعدم الشعور ببركة الأشياء التي اشتروها، كما أوضحت بأن يجب وضع هذه الطلبات في اماكنها الصحيحة سواء في المطبخ أو الثلاجة.
 

طلبات البيت
طلبات البيت

 

خامساً شنطة السفر وشنطة اليد:

وتعتبر في علم الطاقة من محفزات الهروب والسفر الطويل وعدم العودة خاصة إذا تواجدت خلف الباب مباشرة، فيجب وضعها إذا لم نستخدمها في خزينة الملابس أو في غرفة الخزين، كما أضافت خبيرة الطاقة أن شنطة اليد لا يجب أن تتواجد خلف باب الشقة مباشرة لأنه يعطي طاقة كبيرة للاستعداد للمغادرة طوال الوقت وترك المنزل.

حقائب السفر
حقائب السفر

 

سادساً الزجاج الشفاف:

الزجاج الشفاف والذي يستخدم غالباً في ديكورات في عدة منازل أو فواصل بين مدخل المنزل وباقي البيت، يجهل الكثيرون خطورة هذا الفعل لما قد يؤثر بالسلب على الطاقة بشكل سلبي ومنها الشعور بكشف الأسرار وعدم الخصوصية بالإضافة للإحساس المتزايد بالتوتر.
 

الزجاج الشفاف
الزجاج الشفاف

 

سابعاً الأحذية:

من أكثر العادات سيئة هي ترك الأحذية خلف باب المنزل مباشرة، مما قد يعكس ويبدل حال أهل البيت ويجعل شهرتهم معكوسة بالسلب، ويجذب لهم طاقة سيئة كبيرة وملحوظة في كل انفعالاتهم، كما أن وضع الاحذية في الاماكن الخاطئة تسبب الأرق والكوابيس.

 

الاحذية خلف الباب
الاحذية خلف الباب

 

ثامناً الملابس:

من اخطر الأشياء التي قد توضع خلف الأبواب خاصة خلف باب المنزل بشكل مباشر، حيث أكدت خبيرة الطاقة أن وضع الملابس بهذا الشكل تعطي طاقة للخروج من المنزل وعدم الاستقرار فيه، وأوضحت أن الملابس خصيصاً لابد وأن توضع في مكانها نظيفة ومعطرة.
 

ملابس خلف الباب
ملابس خلف الباب


كما أوضحت بأن كل هذه الأشياء لا يجب وجودها خلف باب المدخل الرئيسي، ويجب وضع مرأة أو "كنسول" أو زهرية زرع طبيعي أو كراسي استقبال أو منضدة صغيرة وعليها زرع بـ "أصيص" وغير ذلك من الأشياء المستقرة وتجلب البهجة والاستقرار والراحة في المكان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة