أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير الأوقاف:لن نسمح بتصوير أي شخص أثناء أخذه الأضاحي.. أشرف زكى: سأقاضى حاتم الحوينى وحلا شيحة لن تعود للنقابة.. لميس الحديدى: حياة كريمة أهم مشروع تنموى بمصر فى العصر الحديث

الأحد، 18 يوليو 2021 05:27 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير الأوقاف:لن نسمح بتصوير أي شخص أثناء أخذه الأضاحي.. أشرف زكى: سأقاضى حاتم الحوينى وحلا شيحة لن تعود للنقابة.. لميس الحديدى: حياة كريمة أهم مشروع تنموى بمصر فى العصر الحديث
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، وكان أبزرها:

 

وزير الأوقاف: لن نسمح بتصوير أي شخص أثناء أخذه الأضاحي احترامًا لآدميته

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك سائلا الله عز وجل أن يوفقه ويسدد خطأة، وتوجه أيضا بتهنئة الشعب المصري، كما قدم التهنئة للنادي الأهلي بفوزه ببطولة الأمم الافريقية فكل فوز في أي مجال من المجالات هو إضافة عظيمة لهذا الوطن والفوز يؤدى إلى الفوز والتقدم في أي مجال هو إضافة وطنية لنا جميعا.

وأضاف الوزير، أن الظروف في عيد الفطر كانت  تجربة جيدة ومرت بنجاح رغم أن الظروف كانت اصعب من الظروف الحالية والحظر مطلوب والتحورات التي تحدث للفيروس تجعل الحظر واجبا، مشيرا إلى أن احدى الدول العربية الإسلامية الشقيقة منعت صلاة العيد في هذا العيد ونأخذ بالأمور الوسطية واعلنا أن صلاة العيد ستقام وبنفس ضوابط عيد الفطر وستقام في المساجد التي تقام فيه صلاة الجمعة ع ضوابط ارتداء الكمامة والمصلى الشخصي وعدم اصطحاب الأطفال او المأكولات لأنه مازال هناك تخوف عالمي من السلالات الجديدة وتحوراتها .

وتابع وزير الأوقاف، خلال مداخله هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن صلاة العيد هي سنه مؤكدة عن الرسول صلى الله علية وسلم وليست فريضة ولاحرج لمن أراد أن يصلى العيد في بيته في ظل الظروف الراهنة وهى مثل صلاة الصبح ركعتين، ولكن تختلف أنه بعد تكبيرة الإحرام يكون هناك سبع تكبيرات في الركعة الأولى وفى الركعة الثانية خمس تكبيرات بعد تكبيرة الرفع من السجود.

وواصل جمعه، قائلا: إن مشروع صكوك الأضاحي أن مديريات الأوقاف قد حققت رقما قياسيا تجاوز 93 مليون جنية بزيادة 14 مليونا عن العام السابق، بالإضافة إلى ما يجمع في البنوك ويتم الإعلان عن الأرقام بكل شفافية، مشيرا إلى انه في ظل مبادرة حياه كريمة التي ينادى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي نذهب إلى أهالينا الأولى بالرعاية أينما كانوا ولن نسمح بتصوير أي إنسان وهو يأخذ حقة علينا احتراما لا دميته وليس كما كان يفعل الجماعات التي تتاجر بعمل الخير وتوظف هذا الأمر لأغراضها.

وتابع جمعه، قائلا: إنه على المستوى العام يذكر الناس مساجد، مثل: القائد إبراهيم وأسد بن الفرات  والعزيز بالله وغيرها وسائر المساجد التي كانت تتخذها بعض التيارات تمركزات لها أنه لاوجود لتلك التيارات أو إعلامها أو خلاياها الحية أو الميتة ونعمل على تتبعها .

ورد وزير الأوقاف، على سؤال قد ساله له مقدم البرنامج "إذا كان أهلاوى أو زملكاوي "رد علية أحيانا في بعض جوانب حياتك الخاصة تقتضى الحكمة أن تكون وطنيا مطلقا ملكا للجميع وعندما تكون بعيد عن موقع صنع المسئولية فتقول آرائك الشخصية الخاصة، معلقا "لو الإسماعيلي كان فاز أو  المقاولين أو نادى من الدرجة الثالثة كنت هنيتوا باعتبارى رافدا مصريا وجزء من كيان الدوله المصرية .

 

والد حلا شيحة يبكى على الهواء ويوجه رسالة لابنته: اعتذرى لمصر كلها عما كتبتيه

قال الفنان التشكيلى أحمد شيحة والد حلا شيحة، إن ابنته حلا شيحة عندما كانت تؤدى فيلم "مش أنا" مع الفنان تامر حسنى، وكانت الفيلم يعجبها كثيرا، موجها رسالة لابنته باكيا قائلا: يا حلا اعتذرى عما كتبتبه لمصر كلها.

وأضاف الفنان التشكيلى أحمد شيحة خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أنه تحدث مع الفنان تامر حسنى وهنأه على فيلمه الجديد، موضحا أنه تحدث كثيرا مع ابنته حلا شيحة بعد زواجها من معز مسعود، وقالت له لا يمكن لأحد أبدا أن يوقفنى عن فنى، وقال أوعدك وعد ربنا هيحاسبنى عليه.

وتابع الفنان التشكيلى أحمد شيحة: حلا تحملت ما لا يتحمله بشر، وسأدافع عن بنتى ضد هؤلاء الناس بأى ثمن، وعندما يكتمل إيمان حلا شيحة سترى أن كل كلامها ليس له علاقة بالدين.

 

أشرف زكى: سأقاضى حاتم الحوينى.. وحلا شيحة لن تعود للنقابة مرة أخرى

قال أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن أزمة الفنانة حلا شيحة أكبر من أن هناك فنانة تعتزل الفن، مشدداً على أنه لن يصمت عما قاله السلفى حاتم الحوينى في حق الفن والفنانين وإهانته للنقابة، مؤكداً أنه تقدم ببلاغ في حق السلفى، وتابع: "هناك من يتصيد الفنانات وهناك جوائز لمن يصطاد اليمامة.. تتكشف خيوط اللعبة والمؤامرة التي يلعبوها على بناتنا.. لقاؤنا في المحكمة ومش هنسيب حقنا وأحنا جاهزين أوى".

وأضاف، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر قناة "mbcمصر"، أن ملف الفنانة حلا شيحة انتهى ولن تعود للنقابة مرة أخرى، وتابع:" موضوع حلا خلص ولن تعود للنقابة مرة أخرى.. لا هي ولا من على شاكلتها.. عاوزه تعتزل.. تعتزل وتسبنا في حالنا".

ولفت نقيب المهن التمثيلية، إلى أنه لن يترك السلفى حاتم الحوينى، وتابع:"بينى وبين من أخطأ القضاء وأرجو ألا يبكى كما فعل غيره..وأحنا مش هنسيب حقنا.. أهلاً بكم وهذا أسلوبكم.. هذه ألفاظهم واحنا مستعدين ليهم أوى.. هو غلط في كل الفنانين والمبدعين والمثقفين..أحنا للأسف  كنا مخدوعين وبنصدقهم".
 
 

لميس الحديدى: حياة كريمة أهم مشروع تنموى بمصر فى العصر الحديث

قالت الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، إن مشروع حياة كريمة أهم مشروع تنموى لمصر في العصر الحديث، لأنه يستهدف تغيير حياة نصف سكان هذا البلد 58 مليون مواطن مصري يعيشون في الريف، وكانوا يظنون أن أحدا لا ينظر أو يلتفت إليهم ولمشاكلهم، وأنهم ليسوا على خريطة اهتمام أي حكومة أو نظام.

وأضافت الإعلامية لميس الحديدى، أن كل المحاولات السابقة كانت منقوصة ولم يكن هناك مشروع متكامل بتكلفة تصل إلى 700 مليار جنيه كى نغير شكل حياة المصريين.

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدى، أن هذا المشروع بداية لانتشال نسبة كبيرة من سكان مصر من الفقر، وليس فقط بناء أسقف للمنازل ولكن بناء وحدات صحية ومستشفيات جديدة ومدارس جديدة، حيث إن معظم قرى مصر لم يكن لديهم مياه نظيفة أو صرف صحى، موضحة أن هذه المبادرة محاولة للتنمية المستدامة.

وقالت الإعلامية لميس الحديدى، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أزمة سد النهضة كانت هادئة ومطمئنة ولغة الجسد تؤكد أنه كان مطمئن وتحدث بشكل بسيط، موضحة أن هذا الخطاب للرئيس هو أول خطاب للرئيس أمام هذا الجمع الكبير من الناس، مشيرة إلى أن رسائل الرئيس السيسى للداخل هى رسائل طمأنة بينما رسائله للخارج هى تعالوا لنتفق وأن مصر لن تتناول عن حقوقها.

 

هالة صدقى: كان نفسى أولادى يفتخروا بأبوهم مش يتكسفوا منه

أعربت الفنانة هالة صدقى، عن ثقتها بأن أبنائها سوف يكونوا أقوياء بعد المحنة التي تعرضوا له مؤخراً بسبب إصرار والدهم على أن يكون حديث الناس، وتابعت:" أنا كنت عاوزه أن الأولاد يفتخروا من أبوهم مش يتكسفوا منه.. منذ 7 سنوات وأنا بتشتم.. و عندى تسجيلات لزوجى وهو بيشتم .. وأنا لو شتمت فيه وطلعت اللى عندى سيتضرر أولادى ".
 
وأضافت "هالة صدقى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر قناة "mbcمصر"، أنها حاولت كثيراً أن تجعل الأمر في طى السرية، ولكن إصرار زوجها الحديث عبر السوشيال ميديا، من أجل الشهرة، سبب انتشار الأمر ، وتابعت:"مكنتش مهتمة بيها أوى ولا مركزة فيها زى الناس ممتخيلة لأن حكمها معروف.. الأمر كان مزعج لأولادى وحاولت أنى أخفى الأمر عن أولادى لكن هو كان حابب الظهور".
 
ولفتت هالة صدقى، إلى أن الديانة المسيحية لا يوجد فيها طلاق، وعلى الرغم من ذلك كتب زوجها عبر مواقع التواصل الاجتماعى أنه طلقها، وتابعت:"مفيش في المسيحية طلاق بس زوجى طلع على السوشيال وقال ليا أنت طلاق". 
 
وأكدت هالة صدقى، أن زوجها لا يمتلك مسكن في مصر، وعندما تزوجها عاش معاها في منزلها، وتابعت:" لما اجوزنى اجوزنى في بيتى وعاش على فرشتى .. ملهوش بيت في مصر ..أنا نفقتى 8 آلاف جنيه في الشهر ومش بتدفع.. دفع الدفعة الأولى منها فقط لأنه كان عاوز ينزل مصر.. هو عاوز فلوس وطلب منى أنى اتنازل عن حاجات".
 
وأشارت هالة صدقى، إلى أنها أبلغت النائب العام أن زوجها يقوم بنشر مستندات مزورة عبر السوشيال ميديا، ناصحة الصحفيين بعدم الانسياق خلف ما ينشره، وتابعت:" مين اللى هيورط في الحاجات دى.. الصحفى اللى بينشر.. هو نزل مصر 22 يوم ولم يسأل عن أولاده .. هو مستخدمهم سلاح".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة