كيف يرى العالم الغربى عيد الأضحى المبارك؟.. موقع أجنبى يجيب

الأحد، 18 يوليو 2021 06:30 م
كيف يرى العالم الغربى عيد الأضحى المبارك؟.. موقع أجنبى يجيب عيد الاضحى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم موقع "هيستورى"، نبذة مختصرة عن عيد الأضحى المبارك، قائلا: عادة ما تستمر العطلة من ثلاثة إلى أربعة أيام، ويحتفل بها ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتبدأ العطلة فى اليوم العاشر من الشهر القمرى الهجرى ذى الحجة، وقت الحج، وهو الحج السنوى إلى مكة المكرمة، وفي الولايات المتحدة ، يبدأ عيد الأضحى 2021 في 20 يوليو وينتهي مع ذروة الحج في 22 يوليو.

ويعتبر أقدس العيدين، والآخر هو عيد الفطر، الذي يصادف نهاية شهر رمضان، وهو أحد عطلين إسلاميين رئيسيين يتم الاحتفال بهما في جميع أنحاء العالم كل عام.

قصة عيد الأضحى
 

في القرآن الكريم، حلم النبى إبراهيم، عليه السلام، حلما حيث أمره الله فيه بالتضحية بابنه إسماعيل كعلامة على طاعة الله، وحاول الشيطان إغراء إبراهيم بعدم الاستمرار في الفعل، لكن إبراهيم طرده بعيدًا.

وعندما أوشك إبراهيم على ذبح إسماعيل، أرسل الله له الملاك جبريل ومعه كبش للتضحية بدلاً من ذلك، ويتم إحياء ذكرى الأضحى كل عام حيث الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام.

كيف يحتفل بعيد الأضحى
 

ولأن إبراهيم سُمح له بالتضحية بكبش بدلاً من ابنه، فإن التضحية الرمزية بحمل أو ماعز أو بقرة أو إبل أو أي حيوان آخر ثم يتم تقسيمها إلى ثلاث أقسام بالتساوي بين الأسرة والأصدقاء والمحتاجين.

وعادةً ما يؤدي المصلون المسلمون صلاة العيد جماعة في فجر اليوم الأول من العيد، ويتصدقون ويزورون العائلة والأصدقاء، ويتبادلون الهدايا أيضًا.

صلاة الكعبة في مكة.
 

المصلون المسلمون يصلون حول الكعبة ، أقدس مزار في مجمع المسجد الحرام في مدينة مكة.

ويتم الاحتفال بعيد الأضحى في اليوم الأخير من فريضة الحج السنوية إلى مكة المكرمة، أقدس مدينة في الإسلام، حيث يُطلب من جميع المسلمين القادرين على القيام برحلة الحج مرة واحدة على الأقل في حياتهم، ويقوم 2 مليون شخص بذلك كل عام.

وفي مكة ، يزور المصلون مرقد الكعبة، أهم نصب إسلامي، في المسجد الحرام، الكعبة التى شيدها النبيان إبراهيم وإسماعيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة