العيد فى الغردقة شكل تانى.. جزيرة أبو منقار تستقبل الأهالي لإحياء عادتهم السنوية بعد ذبح الأضاحى.. واللنشات السياحية تبحر بشواطئ الجفتون الخلابة.. وارتفاع معدلات الإشغالات الفندقية فى الغردقة ومرسى علم.. صور

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 12:00 م
العيد فى الغردقة شكل تانى.. جزيرة أبو منقار تستقبل الأهالي لإحياء عادتهم السنوية بعد ذبح الأضاحى.. واللنشات السياحية تبحر بشواطئ الجفتون الخلابة.. وارتفاع معدلات الإشغالات الفندقية فى الغردقة ومرسى علم.. صور العيد فى الغردقة شكل تانى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل محافظة البحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة خلال الأعياد والمناسبات المختلفة، أعدادا كبيرة من المواطنين من محافظات مختلفة، ومع حلول عيد الأضحى المبارك، شهدت الفنادق السياحية المختلفة بمدن المحافظة ارتفاع معدلات الإشغالات بها وبدأت مظاهر الاحتفال بالعيد من الساعات الأولى من صباح اليوم أول أيام العيد.

استعد أهالي مدينة الغردقة بتجهيز مراكبهم للإبحار إلى جزيرة ابو منقار، وهى إحدى الجزر السطحية القريبة من شواطئ مدينة الغردقة، وذلك لإحياء عادة قديمة انتهجها سكان المدينة فى أغلب المناسبات وخاصة الأعياد والذى كان أغلبهم يعملون فى حرفة الصيد حيث يقومون بقضاء يوم العيد مع أسرهم على شاطئ الجزيرة.

وقال الدكتور أحمد غلاب مدير محمية الجزر الشمالية إن جزيرة أبو منقار هى الجزيرة الوحيدة التى يسمح بالنزول على ظهرها فى الأعياد لأهالى الغردقة، لارتباطهم الثقافى بها قديما، حيث كانت من عاداتهم أن يقوم أهالى الغردقة بقضاء أيام الأعياد عليها.

وأضاف مدير محمية الجزر الشمالية إن جزيرة "أبو منقار" أقرب الجزر البحرية لمدينة الغردقة، وكانت فى حقبة من الزمن جزء من المدينة وانعزلت عنه، والدليل على ذلك أنها الجزيرة الوحيدة التى تنبت بها أشجار "المانجروف" التى تنمو على الشاطئ بغزارة .

وتابع : إن شواطئ جزيرة "أبو منقار" 80% منها أشجار "مانجروف"، وتعد أجمل جزيرة بحرية على ساحل البحر الأحمر، حيث تمتلك شواطئ رملية مميزة تفوق شواطئ الحزر الأخرى .

من جانب آخر بدأت اللنشات والمراكب السياحية المختلفة منها النزهة والركوبة بأجر فى الإبحار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم إلى جزيرة الجفتون وشواطئها الخلابة حيث جزيرة الجفتون تجذب آلاف المواطنين فى الأعياد والمناسبات .

 وتعد جزيرة الجفتون المقصد البحرى الأول لجميع السياح زوار مدينة الغردقة، وكذلك رحلات الغوص والسنوركلنج القريبة منها حيث يقصدها جميع زوار المدينة وتنظم شركات السياحة عدة رحلات إليها يوميا.

وتبعد جزيرة الجفتون نحو 11 كيلومتراً عن شاطئ الغردقة، ويقضى زوارها نحو 7 ساعات بين السباحة والغطس و(السنوركلينج)، وتتناول وجبة الغداء على متن اللنش أو على أحد ثلاث شواطئ بالجزيرة، وتتميز بالرمال الناعمة والشواطئ الرائعة، كما أنها تضم أكثر من 14 موقعاً للغوص، وتعتبر جزيرة الجفتون واحدة من أجمل مواقع الغوص فى الغردقة.

كذلك شهد النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة إقبال عدد من المصطفين والمعيدين على شاطئ النادى فى أول أيام عيد الأضحى المبارك لقضاء أول أيام العيد على شاطئ البحر الأحمر وسط حالة من الفرحة والبهجة والجو الأسرى.

الغردقة (1)
 

 

الغردقة (2)
 

 

الغردقة (3)
 

 

الغردقة (4)
 

 

الغردقة (5)
 

 

الغردقة (6)
 

كما استعدت اللنشات السياحية فى الإبحار لمواقع الغوص والجزر البحرية المختلفة بالمدن المختلفة وأماكن الزيارات مثل منطقة صمداى بمرسى علم والتى تعد أهم مصدر جذب سياحى لمدينة مرسى علم لمًا تشهده من تواجد كثيف لأسراب الدلافين بها .

الغردقة (7)

وتعد منطقة صمداى الواقعة جنوب البحر الأحمر وتحديدا بالقرب من شواطئ مدينة مرسى علم، تضم أكبر منطقة لتجمع أسراب الدلافين فى أفريقيا والشرق الأوسط، والثالثة على مستوى العالم بعد جزر الهاوى والبرازيل.

 

الغردقة (8)









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة