أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: تحذيرات من "شراء الذعر" فى بريطانيا بعد فراغ الأرفف بسبب "عزل" كورونا

الخميس، 22 يوليو 2021 01:10 م
صحيفة: تحذيرات من "شراء الذعر" فى بريطانيا بعد فراغ الأرفف بسبب "عزل" كورونا بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" إن المتاجر الكبرى فى بريطانيا ووزير في مجلس الوزراء حثوا اليوم على عدم الشراء بدافع الذعر بعد تحذيرات من أن الأرفف ستكون فارغة هذا الصيف ما لم يُعف الموظفون وسائقو التوصيل من العزل الذاتي عندما "يتعرضون للإصابة".

وكشف وزير الأعمال كواسي كوارتنج أيضًا أن الحكومة سوف تتحول وتسرع في وضع قائمة بالصناعات المسموح لها بتجاهل التطبيق الذى يطالب المخالطين للمصابين بكورونا بالعزل حتى وإن كانوا حصلوا على جرعتى اللقاح في وقت لاحق اليوم - بعد أقل من 48 ساعة من إصرار داونينج ستريت  - مجلس الوزراء - على عدم وجود تطبيق.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إرسال 618903 تنبيهات قياسية لمستخدمي تطبيق هيئة الخدمات الصحية  في إنجلترا وويلز في الأسبوع المنتهي في 14 يوليو ، لإخبارهم بأنهم كانوا على اتصال بشخص ثبتت إصابته بفيروس كورونا وعليهم العزل.

وشارك قراء "ديلى ميل" صوراً للرفوف الفارغة في العشرات من محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتشهد متاجر سانسبرى وتيسكو وليدل وموريسونز ، أسدا، وإم أند إس ، وويتروز رفوف فارغة فى معظم الممرات، ولكن على وجه التحديد النبيذ والأطعمة المجمدة واللحوم الطازجة مثل اللحم المفروم ومنتجات الألبان مثل الجبن والبيتزا والمياه المعبأة في زجاجات ، الفاكهة والخضروات والسلطات المعلبة واللحوم المطبوخة.

حذر ريتشارد ووكر ، رئيس إحدى المتاجر ، من أن سلاسل الإمدادات الغذائية المتعثرة في بريطانيا على وشك الانهيار مما يتسبب في نقص المنتجات في المتاجر التي يعمل بها 1000 موظف - تقريبًا واحد من كل 20 - من بين 1.7 مليون بريطاني عالقون حاليًا في المنزل.

واعترف كواسي كوارتنج بأنه "قلق" بشأن مشكلات الإمدادات الغذائية ، لكنه حث المتسوقين على عدم "الذعر في الشراء" وقال إنه "لا يمكنه ضمان" إن المخالطين لن يطلب منهم العزل  بعد 16 أغسطس - عندما يكون من المقرر إلغاء القواعد بالنسبة للذين حصلوا على جرعتى اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة