غياب 308 طلاب بامتحانات الفيزياء للثانوية العامة فى سوهاج

السبت، 24 يوليو 2021 02:01 م
غياب 308 طلاب بامتحانات الفيزياء للثانوية العامة فى سوهاج طلاب الثانوى العام، ارشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت الأراء اليوم، من طلاب الثانوية العامة حول امتحان مادة الفيزيا القسم العلمى، حيث أكد عدد كبير من الطلاب صعوبة الامتحان، وأكد عدد قليل أن الامتحان تم وضعه ليقيس مستوى الطالب المتميز من الطالب المتوسط مع التأكيد أيضا على صعوبة الامتحان، بينما لم تتلقى الأجهزة المعنية بمتابعة أعمال الامتحانات بمحافظة سوهاج أي شكاوى أو أي حالات إغماء أو إصابة وأنتظام سير الامتحانات بشكل المعد مسبقا له.

وعلى جانبا آخر تغيب اليوم 308 طلاب عن أداء امتحان مادة الفيزياء داخل 79 لجنة ولجنة أخرى للمكفوفين بإجمالى 80 لجنة امتحان من إجمالي عدد المقيدين لأداء الامتحان بإجمالى ما يقرب من 15 ألف طالب وطالبة لهم الحق في دخول امتحان اليوم.

وعلى جانبا آخر، أتخذت لجان متابعة الإمتحانات بالإدارة المحلية كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة بأعمال تطهير وتعقيم اللجان فور خروج الطلاب من المدارس كإجراء وقائى من كوفيد 19 طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم التي تنفذها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الوحدات المحلية.

يذكر أن اليوم السابع قدم صباح اليوم بثا مباشرا قبل قليل توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان الامتحانية بمحافظة سوهاج لأداء امتحان مادة الفيزياء وذلك داخل 79 لجنة ولجنة مخصصة للطلاب المكفوفين بإجمالى 80 لجنة على مستوى المحافظة وذلك عقب استئناف الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويؤدى اليوم ما يقرب من 15 ألف طالب وطالبة الامتحان بمادة الفيزياء وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة حيث تم تطبيق كافة التعليمات الخاصة بأعمال التطهير والتعقيم للجان قبل دخول الطلاب وتم تشغيل البوابة الإلكترونية الخاصة بعملية التعقيم بالإضافة إلى التأكد من سلامة الإجراءات الخاصة بعملية التفتيش للطلاب باستخدام العصا الإلكترونية من أجل الكشف عن المعادن.

 

كانت أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج القسم العلمى قد انطلقت داخل 79 لجنة هى عدد اللجان للطلاب العلمى على مستوى المحافظة، حيث بلغ عدد المقيدين لأداء الامتحان 13546 طالبا وطالبة، وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة بدأت منذ الدقائق الأولى لانطلاق الامتحان.

 

وقدم اليوم السابع بثا مباشرا قبل ذلك من أمام لجنة رفاعة الثانوية العسكرية بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج حيث تلاحظ تطبيق كافة القرارات الخاصة بتنظيم العملية الامتحانية التي أصدرها وزير التربية والتعليم، حيث تم استخدام العصى الكهربائية للكشف عن المعادن وخاصة الهاتف المحمول، حيث يتم تفتيش الطالب 3 مرات متتالية قبل وصوله مقر اللجنة، بالإضافة إلى وجود 4 أخصائيين تطوير للكشف عن التابلت وضمان وجود صفحة واحدة على التالبلت ولا توجد صفحات أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة