أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد فتة ولحمة العيد.. أطعمة "ديتوكس" للتخلص من السموم بالجسم

الأحد، 25 يوليو 2021 02:00 م
بعد فتة ولحمة العيد.. أطعمة "ديتوكس" للتخلص من السموم بالجسم الجريب فروت
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء فترة عيد الأضحى وتناول الفتة واللحمة بكميات كبيرة، نحتاج إلى تحسين عملية الهضم وتخليص الجسم من السموم، وتساعد بعض الأطعمة فى التخلص من السموم فى الجسم وتحسين الصحة العامة وفقدان الوزن أيضاً، كما أن هناك حاجة أكيدة للتخلص من السموم من حين لآخر للأشخاص الذين لديهم نمط حياة مزدحم ويستهلكون أطعمة غير صحية، والديتوكس هو طريقة طبيعية لتطهير الجسم من السموم بالأطعمة الطبيعية والمشروبات، في التقرير التالى نتعرف على  أطعمة للتخلص من السموم من الجسم بالكامل، بحسب موقع "only my health".

أطعمة "ديتوكس" للتخلص من السموم بالجسم

البروكلي

 
يساعد تناول البروكلي أيضًا جسمك على مقاومة المواد الكيميائية المسببة للسرطان، ويعزز قدرة الكبد على إزالة المواد الكيميائية السيئة من أجسامنا.
 
بروكلي
بروكلي
 

الجريب فروت

 
يحتوى الجريب فروت على عدة عناصر غذائية بما في ذلك الفيتامينات A و C و B1 ، بالإضافة إلى حمض البانتوثنيك والألياف والبوتاسيوم والبيوتين، قد تعمل الإنزيمات الموجودة في الجريب فروت أيضًا على تكسير الدهون في جسمك للمساعدة في تعزيز فقدان الوزن.
 
 

أفوكادو

 
يحتوى الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على طرد السموم الضارة، ويحتوي على غذاء غني بالمغذيات، على حوالي 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.
 
 

البنجر

 
البنجر من الخضروات عالية مضادات الأكسدة وغني أيضًا بالعناصر الغذائية، يحتوي البنجر على مادة البيتين التي تساعد الكبد على التخلص من السموم ، بالإضافة إلى الألياف التي تسمى البكتين التي تزيل السموم التي تم إزالتها من الكبد.
 
 

السبانخ

 
السبانخ منخفضة في السعرات الحرارية ، لكنها مليئة بالعناصر الغذائية، ويحتوي على فيتامينات A و C و E و K بالإضافة إلى الثيامين والفولات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، وتساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في السبانخ على منع أكسدة الكوليسترول في الجسم عن طريق العمل كمضادات للأكسدة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة