أسامة أنور عكاشة يتحدث عن أقرب أعماله لقلبه فى حوار نادر .. فى ذكرى ميلاده

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 11:04 ص
أسامة أنور عكاشة يتحدث عن أقرب أعماله لقلبه فى حوار نادر .. فى ذكرى ميلاده أسامة أنور عكاشة
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم مع ذكرى ميلاد الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، والذى ولد زى النهارده  27 من يوليو عام 1941 قبل أن يرحل عن عالمنا عام 2010، وذلك بعدما ترك بصمة كبيرة في تاريخ الفن المصرى، وتحديداً الدراما العربية بصفة عامة بأعمال عظيمة مثل "ضمير ابلة حكمت"، "ليالى الحلمية"، "المصراوية"، وغيرها من الأعمال.

الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة وخلال حوار نادر له مع التليفزيون المصرى أثناء عرض الجزء الثالث من ليالى الحلمية على شاشة التليفزيون بشهر رمضان تطرق إلى الكثير من الأسرار حول كواليس أعماله وأقربها إلى قلبه حينما أجاب للمذيعة على الفور حول العمل الأقرب لقلبه قائلاً : "هناك عملين هما (عابر سبيل، قال البحر).

وعن الأعمال الذى كان يتوقع لها النجاح الكبير ولكنها لم تحققه بالصورة الذى كان يأمل فيها ويظنها انها ستحدث أجاب "انا وانت وبابا في المشمش"، وبخصوص "ليالى الحلمية" كشف أثناء حواره أنه يخطط للوصول بـ "ليالى الحلمية" إلى التسعينات من القرن الماضى.

وعن شعوره ككاتب بالملل قال "الملل بالنسبة للكاتب يعتبر أهم مؤشر صادق جداً، لضرورة التوقف عن استمرار الكتابة فيما يكتبه".

كما أكد أنه لازم الفراش بمجرد الانتهاء من الجزء الثالث من "ليالى الحلمية"،  قائلاً "اعمل على المسلسل من 8 لـ 10 ساعات يومياً ككتابة، وهو ما يرهقنى لأننى لا اتحرك نهائياً وأظل أركز على الورق حتى النهاية، وهو ما أجهدنى للغاية حتى لازمت الفراش بعدها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة