شائعة الميت الحى تثير الجدل فى البحيرة.. أحد المشيعين يتوهم تحرك النعش فيطلب إعادته إلى المستشفى.. ابن عمه: كشفنا عليه عند طبيبين وأكدا الوفاة.. والمُغسل: اتبعنا كل الخطوات الخاصة بالتأكد من وفاته.. صور

الأربعاء، 28 يوليو 2021 03:12 ص
شائعة الميت الحى تثير الجدل فى البحيرة.. أحد المشيعين يتوهم تحرك النعش فيطلب إعادته إلى المستشفى.. ابن عمه: كشفنا عليه عند طبيبين وأكدا الوفاة.. والمُغسل: اتبعنا كل الخطوات الخاصة بالتأكد من وفاته.. صور جانب من العزاء
البحيرة _ ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين الإحساس بالصدمة والحزن وبين الأمل فى وجوده على قيد الحياة حتى وإن كان يعانى من آلام المرض عاشت عائلة صياد بإحدى قرى محافظة البحيرة ساعات من القلق والفزع، بسبب زعم أحد المشيعين فى جنازة أحد أقاربهم تحرك النعش وعودة متوفاهم إلى الحياة مرة أخرى .

وكانت حالة من الهلع والذعر سادت بين المواطنين فى إحدى قرى محافظة البحيرة، أمس الثلاثاء، بعد تحرك نعش بجثمان خلال إقامة مراسم جنازة صياد زعم أحد مشيعيه عودته للحياة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو زعموا فيه عودة شخص إلى الحياة بعد وفاته، مضيفين أنه عندما شرع أقاربه فى دفن المتوفى زعم أحد المشاركين فى الجنازة أن جثته تتحرك، وأنه لا بد من إعادتها إلى المستشفى مرة أخرى للتأكد من وفاة صاحبها.

ومن جانبهم قامت أسرة الصياد المتوفى بتكذيب ما تم نشره من أخبار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من عودة متوفاهم إلى الحياة مرة أخرى.

وأوضح شقيق المتوفى أن ما حدث هو قول أحد المشيعين للجنازة أن النعش يتحرك، فتوجهنا بعدها إلى المستشفى للكشف مرة أخرى عليه والتأكد من صحة الوفاة، لافتا إلى أن لديه أسرة وأطفال وسيرته طيبة.

وأشار مغسل المتوفى إلى أنه نزل لثلاجة المستشفى وبدأ الغسل فى السابعة مساءً وتم خروج المتوفى حوالى الساعة التاسعة.

ومن جانبه أوضح دكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم التأكد بكل الطرق الطبية من وفاة الشخص المذكور، ويدعى"أحمد. ا"، وتم إخراجه من العناية المركزة إلى ثلاجة حفظ الموتى لتغسيله بعد ساعتين من الوفاة وهو الوقت القانونى والطبى فى هذه الحالات، وتم استخراج تصريح دفن بواسطة مفتش الصحة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن أطباء مستشفى إدكو فوجئوا بأسرة المتوفى تأتى بالجثة مرة أخرى للكشف عليها للتأكد من وفاتها، وبالفعل تم فحصها والتأكد يقينا دون أى شك من الوفاة.

وقال ابن عم المتوفى إن المتوفى كان يعمل صياداً بمدينة إدكو، ومحجوز بالعناية المركزة فى مستشفى إدكو العام لإصابته بجلطة فى المخ، وكانت حالته غير مستقرة تماماً.

وأضاف: "أنا كنت عنده فى الزيارة الساعة 3 عصراً واتبلغت حوالى الساعة 4 بوفاته، وظهرت عليه ملامح الوفاة قبل دخوله الثلاجة"، موضحا أنه خلال تشييع الجثمان بعد صلاة العشاء تحركنا من مستشفى إدكو حوالى الثامنة مساءً وشيعناه حوالى الساعة التاسعة بعد أداء صلاة العشاء وبعدها صلاة الجنازة.

 

أقارب متوفي ادكو بالبحيرة
أقارب متوفي ادكو بالبحيرة

 

عزاء متوفي البحيرة
عزاء متوفي البحيرة

 

أقارب متوفي مدينة ادكو بمحافظة البحيرة
أقارب متوفي مدينة ادكو بمحافظة البحيرة

 

عزاء متوفي البحيرة بمدينة ادكو
عزاء متوفي البحيرة بمدينة ادكو

 

جانب من أقارب متوفي البحيرة
جانب من أقارب متوفي البحيرة

 

جانب من العزاء
جانب من العزاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة