صحيفة: 125 ألف بطاقة تصويت تحدد مصير إريك آدامز فى انتخابات بلدية نيويورك

السبت، 03 يوليو 2021 11:15 ص
صحيفة: 125 ألف بطاقة تصويت تحدد مصير إريك آدامز فى انتخابات بلدية نيويورك إريك آدامز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن انتخابات رئاسة بلدية نيويورك دخلت مرحلة الحسم بعد فوضى عدد الأصوات، موضحة أن فرز أكثر من 125000 بطاقة اقتراع غيابي سيحدد ما إذا كان إريك آدامز يحتفظ بتصدره في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وأضافت الصحيفة أن موظفى الانتخابات قاموا بفحص أكوام بطاقات الاقتراع الغيابي بعناية يوم الجمعة  في مستودع مترامي الأطراف في مانهاتن، ومن المرجح أن تحدد بطاقات الاقتراع الفائز في الانتخابات التمهيدية لعمدة مدينة نيويورك الديمقراطية ، وهو السباق الذي يتصدره حاليًا إريك آدامز، الذي يسعى إلى أن يصبح ثاني عمدة أسود للمدينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن  تقدمه على أقرب منافسيه ، كاثرين جارسيا ومايا وايلي، كان صغيراً بما يكفي بحيث يمكن لأي منهما أن يجتازه نظريًا بمجرد احتساب أكثر من 125000 بطاقة اقتراع غيابي.

لكن حملة آدامز أشارت إلى أن الحصيلة غير الرسمية لأصوات الغائبين التي تم فرزها حتى الآن تشير إلى أنه ربما يكون قد وسع تقدمه قليلاً في أصوات المركز الأول - مما يضع عبئًا أكبر على جارسيا ووايلي لإغلاق الفجوة من خلال نظام التصويت الجديد في المدينة.

في ظل هذا النظام، يمكن للناخبين ترتيب ما يصل إلى خمسة مرشحين في أوراق اقتراعهم حسب ترتيب التفضيل. نظرًا لأن آدامز لم يجمع أكثر من 50 في المائة من أصوات الاختيار الأول ، تنتقل العملية إلى جولة الإقصاء: يتم استبعاد المرشحين الأقل تصويتًا في جولة واحدة في كل مرة ، مع إعادة تخصيص أصواتهم لأي مرشح متبقي وفقا لترتيبه فى قائمة المرشحين. وتستمر العملية حتى يكون هناك فائز.

في الجولة الأولى، من بين الأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم شخصيًا خلال فترة التصويت المبكر أو في اليوم الأول ، تقدم آدامز على وايلي بنسبة 9.6 نقطة مئوية وعلى جارسيا بنسبة 12.5 نقطة. عندما تم إجراء جدولة أولية لاختيار الترتيب يوم الأربعاء ، تقدمت جارسيا قليلاً على وايلي ، وتأخرت عن آدامز بنقطتين فقط.

بدأ مجلس الانتخابات في المدينة عد الأصوات الغيابية يوم الاثنين ويخطط لإعلان نتيجة جديدة يوم الثلاثاء. ورفضت متحدثة باسم المجلس يوم الجمعة مناقشة نتائج الفرز حتى ذلك الحين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة