أكرم القصاص - علا الشافعي

أذربيجان: لا نريد أى توتر على الحدود مع أرمينيا وندعم الحل الدبلوماسى للقضية

الجمعة، 30 يوليو 2021 08:00 ص
أذربيجان: لا نريد أى توتر على الحدود مع أرمينيا وندعم الحل الدبلوماسى للقضية جيهون بيرموف وزير الخارجية الأذربيجانى
باكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الأذربيجانى جيهون بيرموف، أن بلاده ليس لديها مصلحة بالتوترات على الحدود مع أرمينيا، وهى من مؤيدى الحل الدبلوماسى للقضية، حسبما أفادت وزارة الخارجية الأذربيجانية.

وجاء فى بيان الخارجية فى بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني: "أشار الوزير بيرموف إلى ارتكاب أرمينيا فى الأيام الأخيرة استفزازات على الحدود بين البلدين، مما أسفر عن مقتل جندى أذربيجانى فى 23 يوليو، وإصابة جنديين أذربيجانيين فى 28 يوليو".

وأضاف البيان: "أوضح الوزير للجانب الآخر الأوروبى " الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لجنوب القوقاز" أن القوات المسلحة الأذربيجانية ترد على هذه الاستفزازات وتحمى الحدود الدولية لأذربيجان. وتم التأكيد على أن أرمينيا يجب أن تضع حدا لمثل هذا السلوك غير المسؤول وأن تفى بالتزاماتها".

وتابع البيان: "كما ابلغ الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى أن أذربيجان غير معنية بالتوترات الحدودية وتؤيد الحل الدبلوماسى لهذه القضايا ".

وتصاعدت التوترات مجددا على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، واتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية أرمينيا بخرق اتفاق وقف إطلاق النار على الحدود، عبر إطلاق نار على وحداتها المتمركزة فى قرية زييليك، فى إقليم كيلبجار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة