أكرم القصاص - علا الشافعي

حريق يلتهم قش القمح بأرض زراعية في الإسماعيلية.. فيديو وصور

الجمعة، 30 يوليو 2021 03:58 م
حريق يلتهم قش القمح بأرض زراعية في الإسماعيلية.. فيديو وصور حريق يلتهم قش القمح بأرض زراعية بالإسماعيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى ‏"تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من حريق التهم قش القمح فى 5 أفدنة فى إحدى الأراضى الزراعية بطريق 36 الحربى بنطاق محافظة الإسماعيلية.

حريق يلتهم عفش القمح بأرض زراعية
حريق يلتهم عفش القمح بأرض زراعية

‏كانت محافظة الإسماعيلية انتهت من موسم حصاد القمح، وتم توريد محصول القمح إلى الصوامع لكن بقايا قش القمح مازال موجودا في عدد من الأراضى الزراعية ومع ارتفاع درجة الحرارة نشب حريق فى قطعة أرض زراعية تبلغ 5 أفدنة والتهم النيران قش القمح بالكامل.

حريق يلتهم عفش القمح
حريق يلتهم قش القمح

وقال المهندس إسماعيل العطار، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، إن المساحة المنزرعة قمح بمدينة القنطرة شرق تبلغ 19 ألف فدان، وهى أكبر مساحة مزروعة بالقمح على مستوى المحافظة، ويليها مدينة التل الكبير 15 ألف فدان، وبقية المساحة موزعة على مركز الإسماعيلية ومدينة القصاصين وفايد والقنطرة غرب.

حريق فى ارض زراعية بالاسماعيلية
حريق فى ارض زراعية بالاسماعيلية

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أن مديرية الزراعة بالتنسيق مع التموين وبنك الائتمان الزراعى استقبلوا محصول القمح لهذا العام بأحدث الوسائل التكنولوجية، حفاظًا على جودة المحصول أثناء فترة التخزين، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية لديها صوامع أبوصوير وهى أحدث صوامع تم تجهيزها هذا العام وتستوعب 60 ألف طن، بالإضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية وتستوعب 36 ألف طن، وهناك صوامع البنك تستوعب 30 ألف طن، ليصل الإجمالى إلى 126 ألف طن، وتصل المساحة هذا العام 44 ألف فدان، وتم توريد قرابة 90 ألف طن.

حريق أرض زراعية
حريق أرض زراعية
حجانب من الحريق
جانب من الحريق

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة