ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يرحبون بإلغاء عقوبات "يويفا" بسبب دورى السوبر

الجمعة، 30 يوليو 2021 06:06 م
ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يرحبون بإلغاء عقوبات "يويفا" بسبب دورى السوبر دورى السوبر الاوروبي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت أندية يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، بياناً مشتركاً اليوم، الجمعة، عبروا فيه عن ترحيبهم بالقرار القضائي بإلزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء جميع الإجراءات المتخذة ضد جميع الأندية المؤسسة لدورى السوبر الأوروبي.

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوز أعلنت في أبريل الماضي تأسيس بطولة جديدة تقام خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحت اسم "دوري السوبر الأوروبي"، لكن المشروع انهار بعد أيام قليلة من الإعلان عنه.

ونشر الحساب الرسمى لنادى يوفنتوس عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" البيان المشترك مع ريال مدريد وبرشلونة، والذى جاء نصه كالتالى:"يرحب نادي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بقرار المحكمة بإنفاذ بأثر فوري، التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء الإجراءات المتخذة ضد جميع الأندية المؤسسة للدوري الأوروبي الممتاز، بما في ذلك إنهاء الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة الموقعة أدناه وإلغاء العقوبات والقيود. فرضت على الأندية التسعة التأسيسية المتبقية لهم لتجنب الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ورفضت المحكمة استئناف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتؤكد تحذيرها إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أن عدم الامتثال لحكمها سيؤدي إلى غرامات ومسؤولية جنائية محتملة، وسيتم تقييم القضية من قبل محكمة العدل الأوروبية فى لوكسمبورج، والتي ستراجع موقف الاتحاد الأوروبي الاحتكاري لكرة القدم الأوروبية.

من واجبنا معالجة القضايا الخطيرة للغاية التي تواجه كرة القدم، لقد أثبت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه باعتباره المنظم الوحيد والمشغل الحصرى والمالك الفريد لحقوق مسابقات كرة القدم الأوروبية، هذا الموقف الاحتكاري الذي يتعارض مع المصالح يضر بكرة القدم وتوازنها التنافسي. كما يتضح من الأدلة الوافرة، فإن الضوابط المالية غير كافية، وقد تم تطبيقها بشكل غير صحيح، الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية لها الحق فى تنظيم مسابقاتها الخاصة.

ويسعدنا المضي قدمًا، لن نتعرض لتهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المستمرة، هدفنا هو الاستمرار فى تطوير مشروع دورى السوبر الأوروبي بطريقة بناءة وتعاونية، مع الاعتماد دائمًا على جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، المشجعون واللاعبون والمدربون والأندية والبطولات والاتحادات الوطنية والدولية، نحن ندرك أن هناك عناصر في اقتراحنا ينبغي مراجعتها، وبالطبع يمكن تحسينها من خلال الحوار وتوافق الآراء. نظل على ثقة من نجاح المشروع الذي سيكون متوافقًا دائمًا مع قوانين الاتحاد الأوروبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة