للمرة الثانية.. دب يهاجم مجموعة سياح فى محمية بـ"سيبيريا" ويقتل أحد الأشخاص

الجمعة، 30 يوليو 2021 01:29 م
للمرة الثانية.. دب يهاجم مجموعة سياح فى محمية بـ"سيبيريا" ويقتل أحد الأشخاص دب - أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة مأساوية، لقى شخص مصرعه، بعد مهاجمة دب لمجموعة سياح في محمية "يرجاكي" في إقليم "كراسنويارسك" بشرق سيبيريا، وهو الحادث الثانى فى المحمية منذ بدء الموسم السياحى، وفقا لبيان المحمية.

الحادث وقع في منطقة البحيرات التسع وممر "أرادينسي" الجبلي حيث هجم الدب على مجموعة سياحية تضم 4 أفراد قاموا برحلة سياحية رياضية في الجبال، وفقا لموقع RT.

ومن جهته، أشار ناطق باسم إدارة وزارة الداخلية في إقليم كراسنويارسك، إلى أن الحادث تم تسجيله رسميا، إذ تحقق السلطات فى ملابسات الحادث، إذ أن الدب اعتدى على أحد السياح، أما بقية السياح فاستطاعوا الهرب منه.

وبعثت إدارة محمية "يرجاكي" برسالة إلى وزارة البيئة في إقليم كراسنويارسك بطلب إغلاق المحمية أو الحد من زياراتها من قبل مجموعات غير منظمة من السياح حتى 1 نوفمبر المقبل.

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات من خفر السواحل الامريكية - فى وقت سابق من هذا الشهر - من انقاذ رجلاً تعرض لهجمات متكررة من دب رمادي في مخيم كان موجوداً فيه بولاية ألاسكا، وتم انقاذ الرجل بواسطة مروحية، و نجا الرجل من الدب الشرس ولكنه تعرض قبل ذلك لهجمات متكررة على مدار أسبوع تقريبًا حتى تنفيذ عملية انقاذه.

ووفق ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن رجل صاحب الواقعة في الخمسينيات من عمره وكان بمفرده في مخيم لعمّال المناجم، على بعد 40 كيلو متراً من بلدة نومي المعزولة، حيث تعرّض لهجوم من دبّ رمادي قام بجّره إلى النهر، ونجح في الهروب مستخدما سلاح يحمله، ولكنه تعرّض على مدار نحو أسبوع لهجمات متكررة من الدبّ ذاته.

ورصد أفراد طاقم مروحية تابعة لخفر السواحل في ولاية ألاسكا، أثناء رحلتهم بين بلدتي كوتزبيو ونومي في غرب وسط ألاسكا، "إشارة استغاثة فوق كوخ" في مخيم لعمال المناجم، قبل أن يلوح لهم رجل على الأرض، وقال الملازم جاريد كارباخال، أحد طياري مروحية خفر السواحل ، لصحيفة نيويورك تايمز: "إن الدب ظل يعود كل ليلة ولم ينم في غضون أيام قليلة".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة