الخميس.. حفل توقيع رواية "يعقوب" لمحمد عفيفى بوسط البلد

الإثنين، 05 يوليو 2021 12:00 ص
الخميس.. حفل توقيع رواية "يعقوب" لمحمد عفيفى بوسط البلد رواية يعقوب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر تنظيم حفل مناقشة وتوقيع رواية "يعقوب"، للدكتور محمد عفيفى، الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة.
 
يقام الحفل يوم الخميس المقبل، الموافق 8 يوليو، فى تمام الساعة السابعة مساء، بوسط البلد، وذلك بمشاركة الناقد الدكتور خيرى دومة، ويدير الحفل الكاتب الصحفى سيد محمود.
 
تتحدث الرواية عن المعلم يعقوب أحد الشخصيات المثيرة للجدل فى حقبة الحملة الفرنسية، وهى تمزج بين السيرة الذاتية والتاريخ والتخيل التاريخي.
 
يعقوب
 
المعلم يعقوب أو الجنرال يعقوب أحد الشخصيات التى دار حولها جدل كبير فى التاريخ المصري، ويرجع هذا الجدل إلى تعاونه مع الحملة الفرنسية على مصر التى احتلت مصر بقيادة نابليون بونابرت.
 
ولد يعقوب حنا بمدينة ملوى بمحافظة المنيا مصر عام 1745 م لأسرة قبطية متوسطة، تعلم بأحد الكتاتيب القبطية وتعلم بها بالإضافة إلى المواد الدينية القراءة والكتابة والحساب، عمل مساعدا لبعض أبناء طائفته العاملين بجباية الأموال والحسابات حتى تعلم حرفتهم. وكان رجال الكنيسة غير راضين عن يعقوب لتصرفاته التى كانت تخالف تعاليم الكنيسة سواء تصرفاته الشخصية أو حتى مع إخوانه من أبناء ملته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة