الشيخ إسماعيل طنطاوى يكشف سر تلاوة القرآن كاملا بالعزاءات 8 مرات.. فيديو

الإثنين، 05 يوليو 2021 06:30 م
الشيخ إسماعيل طنطاوى يكشف سر تلاوة القرآن كاملا بالعزاءات 8 مرات.. فيديو الشيخ مصطفى إسماعيل
الشرقية -فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا مع أحد أعلام دولة التلاوة الشيخ إسماعيل السيد طنطاوى، الذى ولد بعزبة الغربية التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، والحاصل على كلية أصول الدين جامعة المنصورة، ويحسب له قراءة القرآن الكريم كاملا ثمانية مرات فى العزاءات، بحيث يبدأ بسورة البقرة وفى العزاء القادم يكمل ما تبقى ويظل بها حتى نهايتها وينقل منها إلى سورة آل عمران وفى كل عزاء يكمل ما تبقى حتى ينتهي من قراءة القرآن كاملا، وقناعته فى ذلك أن قراءة القرآن رسالة وليس عمل لكي يرضي الله أولا قبل الناس، على عكس غيره من القراء يكتفي بقراءة ربع من أى سورة وفى كل عزاء يقرأ ربع مختلف.

وقال الشيخ  لـ"اليوم السابع" إنه حفظ القرآن كاملا وأتقن حفظه، مع نفسه فى الخامسة والعشرين من عمره، واشترى ختمة بصوت كاملة للشيخ "الحذيفي" وكان يحفظ ربع من القرآن ويفسره أولا ثم يحفظه، وينتقل إلى الربع الأخر حتى انتهى من حفظ القرآن الكريم كاملا فى السابعة والعشرين من عمره، وتعلم التجويد على الشيخ "محمد حسين أبو العمايم".

وعن بدايته فى قراءة القرأن الكريم فى المأتم، قال: أول عزاء للقارئ يعتز به ولن ينساه طوال حياته، وأول عزاء قرأت فيه كان عام 1984، كنت ما زلت طالبا بالثانوية الأزهرية، وكان شيخ المعهد "سيعد الربعى"  يثنى عليه ويشجعه  وأخذه معه  قرأ فى عزاء أحد أقاربه وقرأ العزاء  كاملا بمفرده، وأعطاه أجر 10 جنيهات.

وتربى الشيخ "إسماعيل طنطاوى" على المدرسة القديمة فى دولة التلاوة فهو من عشاق الراحل الشيخ الشحات أنور، وسمع كافة المدارس القديمة، ويرى فى ذلك أن كل قارئ له مميزات  وأداء مختلف  وأخذ من كل واحد صفة من صفاته.

وعن كيفية التحاقه بإذاعة القرآن الكريم، أكد أنه اجتاز الاختبار من المرة الاولى وكان ذلك عام 1998، وكانت اللجنة مشكلة من عمالقة دولة التلاوة أمثال المشايخ "  رزق خليل حبة محمود برانق وابو العنين شعيشع و محمود طنطاوى"  وقرأ أمام اللجنة من أخر سورة الشورى "استجيبوا لربكم ".

وسافر الشيخ" إسماعيل" إلى العديد من الدول قارئ للقرأن الكريم وإيران وباكستان وغيرها، وقرأ قرأن الجمعة والعديد من الاحتفالات فى المناسبات الدينية بمصر.

وعن نصائحه لشباب القراء، قال : عليهم  أن يأخذوا المهنة بجدية كرسالة ويقرأ القرآن من أجل القران، وليس التغني لأن البعض منهم يحفظ ربعين فقط ويقرأهم فى كافة العزاءات، وعليهم الإخلاص  الأداء ورضا الله وطالبهم بعد السير على النهج القديم، حيث أغلب القراء يقرأ فى المأتم "إن فى خلق السموات والأرض" وبعضهم لا يقرأ إلا  أول سورة  مريم  أو  أول  سورة طه، وذلك فى كل عزاء، دون أن يحرص على التنوع والحفظ الجيد المتقن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة