Roger Federer ..فيدرر يكتب التاريخ فى ويمبلدون ويحطم أرقام نادال وكونورز

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 11:45 ص
Roger Federer ..فيدرر يكتب التاريخ فى ويمبلدون ويحطم أرقام نادال وكونورز Roger Federer
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل السويسري روجر فيدرر Roger Federer ، التاريخ من أوسع أبوابه فى بطولة ويمبلدون للتنس، ليصبح أكبر لاعب سنا في عصر الاحتراف يبلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزه على الإيطالي لورينتسو سونيجو.

​Roger Federer
 

وقاوم فيدرر، الذي سيكمل 40 عاما الشهر المقبل، سوء الأحوال الجوية في المجموعة الأولى، حيث كان متعادلا 5-5 في المجموعة الأولى قبل أن تسقط الأمطار ليعود اللاعبان إلى غرفة الملابس، وبعد توقف 20 دقيقة لإغلاق سقف الملعب الرئيسي، عاد سونيجو ليرتكب خطأ مزدوجا تحت الأضواء الكاشفة ليخسر إرساله، ومنح هذا الأمر فيدرر فرصة لفرض كلمته في باقي المباراة، ليفوز بثلاث مجموعات دون رد، تفاصلها 7-5، و6-4، و6-2.

وقال فيدرر، الذي وصل إلى دور الثمانية في ويمبلدون للمرة 18 ليعزز رقمه القياسي "لقد حدث فارق مذهل بين اللعب في الهواء وتحت السقف المغلق".

Credit: Getty Images/Chris Hyde

وأضاف اللاعب السويسري المخضرم :"كانت الأجواء صعبة، وبعد المجموعة الأولى شعرت أنني سيطرت على المباراة بشكل أفضل، أشعر بحماس كبير بوجودي في دور الثمانية".

​Roger Federer
 

وأكمل المصنف الأول عالميا سابقا، الذي خضع لجراحتين في الركبة خلال 2020 "عندما تكون مكاني، ومع هذا العام الذي قضيته، تكون هناك الكثير من علامات الاستفهام حول موقفي. يجب أن تثبت مجددا لنفسك أنك تستطيع".                                            

وفي ظهوره الـ54 في دور الثمانية في واحدة من البطولات الأربع الكبرى، ليمدد رقمه القياسي، سيلتقي بطل ويمبلدون ثماني مرات مع الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثانيا عالميا، أو البولندي هوبرت هوركاتش.

Wimbledon 2021: Roger Federer Into Fourth Round For 18th Time | Tennis News

كما نجح السويسري روجر فيدرر في إضافة العديد من الأرقام القياسية إلى سجله الحافل بالإنجازات، وذلك بعد وصوله إلى ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الكبرى.

​Roger Federer
 

وتغلب فيدرر على خصمه الإيطالي لورينزو سونيجو، بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 5/7 و 4/6 و 2/6 ، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الروسي ميدفيديف والبولندي هوركاتش.

وبهذا الفوز عادل فيدرر رقم غريمه الإسباني رافائيل نادال، كأكثر اللاعبين تحققياً للانتصارات في بطولة واحدة من بطولات الجراند سلام، حيث وصل إلى انتصاره رقم 105 في بطولة ويمبلدون، وهو نفس عدد انتصارات نادال في بطولة فرنسا المفتوحة.

​Roger Federer
 

كما أن فيدرر هو صاحب أكبر عدد من الانتصارات في بطولة أستراليا المفتوحة، برصيد 102، بينما لايزال الأمريكي جيمي كونورز صاحب الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في بطولة أمريكا المفتوحة (98) مباراة.

وفض فيدرر الشراكة مع الأسطورة الأمريكي كونورز ، كأكثر اللاعبين وصولاً للدور ربع النهائي في بطولة واحدة من بطولات الجراند سلام، حيث وصل في (18) مناسبة ببطولة ويمبلدون، بينما وصل كونورز إلى ذات الدور في (17) مناسبة ببطولة أمريكا المفتوحة.

Roger Federer rolls back the years to reach 18th Wimbledon quarter-final |  Wimbledon | The Guardian

وعزز المايسترو رقمه القياسي كأكثر اللاعبين وصولاً للدور ربع النهائي في البطولات الكبرى (58) مرة، مقابل (50) للصربي نوفاك ديوكوفيتش، و(44) للإسباني رافائيل نادال.

​Roger Federer
 

وبات فيدرر أكبر اللاعبين وصولاً إلى ربع نهائي البطولة البريطانية في العصر الحديث، متجاوزاً الأسترالي زورويل، حيث يبلغ فيدرر 39 سنة و11 شهراً، فيما كان رقم زورويل 38 سنة و7 أشهر، عندما وصل لهذا الدور في موسم 1974.

كما أكد روجر فيدرر أن استمراره فى الملاعب ليس بسبب المنافسة الشرسة مع غريميه الإسبانى رافائيل نادال والصربى نوفاك ديوكوفيتش على البطولات الكبرى.

​Roger Federer
 

وقال فيدرر فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة: "أنا لا أشارك فى البطولات من أجل منافسة نادال ونوفاك، بل ألعب من أجل نفسى، إنه لأمر مثير للإعجاب حقًا ما يفعله ديوكوفيتش هذا العام، الأسبوع المقبل سيكون مهمًا جدًا بالنسبة له".

وأتم فيدرر: "الوصول لهذه المرحلة أمر مهم للغاية، خصوصا بعد المتاعب التى تعرضت لها فى الأدوار الماضية، الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لى، ربما كانت هذه هى المرة الأولى التى أخوض فيها تبادلا وكان ذهنى فارغًا، دون التفكير فى أى شىء، وهذا ما أريده. هذا، فى رأيى، علامة إيجابية للغاية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة