عمر يدمج النحت مع فن المجسمات ويبدع فى تحويل الأخشاب إلى قطع فنية

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 10:00 م
عمر يدمج النحت مع فن المجسمات ويبدع فى تحويل الأخشاب إلى قطع فنية عمر مع مجسماته الخشبية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمهارة ودقة شديدتين يبدع الشاب عمر الصالحى فى نحت الأخشاب وتحويلها لمجسمات صغيرة بحجم كف اليد، وبصبر تتحول قطعة الخشب إلى عمل فنى إبداعى،. عمر الصالحى البالغ من العمر 26 عاما، تخرج فى كلية الزراعة، بدأ فن النحت على الاخشاب وتحويلها إلى مجسمات مصغرة بالصدفة، منذ 6 سنوات، ليصبح حاليا واحد من أهم المحترفين فى هذا المجال .

عمر يبدع فى النحت على الخشب
عمر يبدع فى النحت على الخشب

 

وعن بداية الفكرة قال عمر لليوم السابع:"من صغري مليش أي علاقه بالرسم والنحت والفنون بشكل عام، الموضوع بدأ من حوالي 6 سنين تقريبا، وأنا بساعد أخويا في تنفيذ مشروع تخرجه من المعهد العالي للسينما، دخلت علي النت لقيت فن المصغرات أو الديوراما ( Miniatures art ) مجاله كبير ومنتشر خارج مصر، فحبيت الفكرة ولفت انتباهي دقة تفاصيل وحجم المجسمات لبعض الفنانين الاجانب".

أحد أعمال عمر الصالحى
أحد أعمال عمر الصالحى
مجسم خشبى من أعمال عمر
مجسم خشبى من أعمال عمر

وتابع عمر قائلا :"بدأت أنفذ نماذج بسيطة للتسلية مش أكثر، وبعدين نشرتها علي الفيسبوك ولقيت رد فعل وتشجيع من صحابي وأهلي، ونشرت النماذج في جروبات أجنبية خاصة بالمجال وكان في رد فعل كبير".

من أعمال عمر
من أعمال عمر

وأضاف عمر :"قبل الظهور علي السوشيال ميديا بشكل رسمي فضلت أكثر من سنتين بتدرب وبطور من شغلي وده بسبب أن مفيش محتوي علي النت ممكن أتعلم منه، دا غير أنه بعيد تماماً عن مجال دراستي ودي كانت من ضمن الصعوبات اللي واجهتني فباخد وقت كبير في التعلم من الصفر بالإضافة إلى كوني في كليه الزراعة وهي كلية عملية فمفيش وقت كبير متاح".

أحد المجسمات المصغرة
أحد المجسمات المصغرة

ثم استكمل قائلا :"مع الوقت والتجربة الكثيرة، مستوايا تطور وقدرت أضيف نقطه النحت للمجسمات وتم دمج فن المصغرات مع فن النحت، والموضوع تحول من مجرد هواية لشغل من خلال الطلبات اللي بتجيلي وبعدت تماماً عن مجال دراستي".

مجسم خشبى
مجسم خشبى

وعن مجهوده فى القطع الفنية قال عمر:"بحاول أطور موضوع النحت علي قد ما أقدر بحيث أن كل قطعه تبقي أفضل من اللي قبلها وتبقي واقعية أكثر ونسبة التفاصيل أكبر".

النحت على الخشب
النحت على الخشب

 

وبالنسبة للمواد المستخدمة، أوضح عمر قائلا :"الماتريال اللي بستخدمها تقريبا كل حاجه بداية من الخشب والصلصال الحراري والقماش والجلد والمعدن، أى حاجة ممكن تخدم المجسم وتظهره بشكل واقعي أكثر بستخدمها، لكن بشكل عام بستخدم خامة الخشب في كل شغلي ويعتبر الخشب هو أساس شغلي".

من أعمال عمر الفنية
من أعمال عمر الفنية

 

وبالنسبة للنماذج المنحوته بشكل خاص أكد عمر انه يستخدم خشب زان وخشب عزيزي في تنفيذها، وعن الأشخاص الذين ساندوه قال عمر :"الدعم الحقيقي كان من أهلي سواء كان دعم مادي أو معنوي وطبعاً ليهم الفضل بعد ربنا في اي حاجه وصلتلها".

1من أعمال عمر الفنية
1من أعمال عمر الفنية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة