أعمال صناع السينما فى معرض الكتاب.. سكورسيزى ويوسف شاهين الأبرز

الخميس، 08 يوليو 2021 06:00 ص
أعمال صناع السينما فى معرض الكتاب.. سكورسيزى ويوسف شاهين الأبرز موسيقى أفلام يوسف شاهين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضم جناح أكاديمية الفنون بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، العديد من الإصدارات الأكاديمية المتنوعة، حيث جذبت بعض العناوين زوار المعرض الذى ينعقد فى الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو الحالى، تحت شعار "فى القراءة حياة".
 
غالبية كتب الأكاديمية يغلب عليها الطابع الدراسي في كل الفنون مسرح موسيقى سينما ونقد، ومن أهم مبيعات هذه الإصدارات هي موسوعة نجيب محفوظ التي تتكون من مجلدين من القطغ الكبير، وتتميز إصدارات الأكاديمية بانخفاض أسعارها حيث تبدأ من 4 جنيهات للكتاب.
 
ويحتوى جناح الأكاديمية بمعرض الكتاب، عددا من الكتب والإصدارات التى تتحدث عن سير وأعمال عدد من كبار صناع السينما فى مصر والعالم، وعن مسيرتهم الفنية وكواليس أعمالهم التى أبرهت الملايين حول العالم.
 
ومن بين أبرز تلك الإصدارات التى تتحدث عن صناع السينما العالمية عناوين: مذكرات محمد كريم فى تاريخ السينما المصرية، مارتن سكورسيزى، ستيفن سيلبرج، فرانسيس فورد كوبولا، موسيقى أفلام يوسف شاهين.
 
يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان "فى القراءة حياة" وتقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري.
 
ويشارك فى المعرض 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح اسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيها بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها.
 
ستيفن
 

كتب
 

مارتن
 

محمد كريم
 
موسيقى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة