أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة يحصل على 2.6 مليون يورو من كأس أمم أوروبا

الخميس، 08 يوليو 2021 12:51 م
برشلونة يحصل على 2.6 مليون يورو من كأس أمم أوروبا برايثويت
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فريق برشلونة بدون تمثيل في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد إقصاء إسبانيا والدنمارك في دور نصف النهائي، وبالتالي بات واضحا المبلغ الذي سيحصل عليه النادي الإسباني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والذي يقدر بـ 2.6 مليون يورو.


وكان آخر لاعبي برشلونة الذين تم إقصاؤهم هم سرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا وإريك جارسيا وبيدرو جونزاليس (بيدري)، لاعبي منتخب إسبانيا، ومارتن برايثويت، لاعب منتخب الدنمارك؛ بينما سقط الفرنسي أنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي وكليمو لونجليه والهولندي فرينكي دي يونج وممفيس ديباي في دور الـ 16.

وينص الاتفاق الذي توصل إليه بين رابطة الأندية الأوروبية (ECA) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن كل ناد سيحصل على 9 آلاف يورو يوميا، عن كل لاعب خلال تواجده مع منتخب بلاده (بدأ احتساب الأيام قبل 14 يوما من المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا).

ولا ينطبق هذا الرقم إلا على لاعبي الكرة الذين انضموا إلى أنديتهم في يوليو2019. وبالتالي، بالنسبة لبريثويت، سيحصل برشلونة على 7.500 يورو يوميا بعد قضائه موسم ونصف في صفوف الفريق الكتالوني؛ و6 آلاف يورو عن بيدري لإتمامه موسما واحدا؛ و3 آلاف يورو عن ديباي وإريك جارسيا كونهما انضما إلى صفوف الفريق هذا الصيف.

وعلى أي حال، فإن المبلغ الإجمالي البالغ 2.6 مليون يورو كتعويض من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى برشلونة ليس نهائيا بسبب الإصابة التي تعرضت لها ديمبلي في أوتار الركبة اليمنى، والتي سيغيب على إثرها نحو أربعة أشهر عن الملاعب.

ويحق لبرشلونة أن يطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعويض أقصاه 20.584 يورو عن كل يوم خلال فترة إصابة اللاعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة