تيباس يصدم برشلونة مجددا: لا أعلم إذا كان ميسى سيبدأ الموسم

الخميس، 08 يوليو 2021 07:43 م
تيباس يصدم برشلونة مجددا: لا أعلم إذا كان ميسى سيبدأ الموسم خافيير تيباس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني التصريحات الصادمة لأنصار نادي برشلونة بعدما جدد رفضه التام لحل أزمة قيد ليونيل ميسي لاعب برشلونة في القائمة الجديدة للبارسا في الموسم الجديد، مطالباً خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني بضرورة البحث عن مخرج للأزمة التي وقع فيها الفريق بداعي اختراق قاعدة اللعب المالي النظيف.

وقال تيباس في تصريحات تلفزيونية اليوم الخميس أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إنه لا يعلم ما إذا كان ليونيل ميسي سيلحق ببرشلونة في انطلاق الموسم الجديد من عدمه.

أضاف تيباس أن برشلونة حتى اليوم الخميس لم يمتثل لقواعد اللعب المالي النظيف وأنهم لن يكون بمقدورهم مجدداً قيد أي لاعب الا في حالة واحد وهي قاعدة (1*4) والتي تشمل مقابل الحصول على 4 يورو الحصول على واحد فقط لصرفه على التعاقدات الجديدة.

وعقد اجتماعا بين مجلس إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني الخميس الماضي أبلغ فيه الأخير ممثلو النادي الكتالوني أنه لا يستطيع فعل أي شيء للنادي الكتالوني لكسر القاعدة وحثهم على الامتثال لنفس اللوائح مثل باقي الأندية.

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي برشلونة أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب موقف رابطة الدوري الاسباني خاصة في ظل الازمات المالية التي تعاني منها الأندية بسبب تداعيات فيروس كورونا على الكرة العالمية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص.

ويأمل نادي برشلونة في حل أزمة اللعب المالي النظيف والتي ستجبره على تخفيض رواتبه بقيمة 40% وعدم منحه أكثر من 25% من قيمة أي بيع من اللاعبين من أجل الحصول على حق قيد ليونيل ميسي من جديد بقائمة الفريق.

ووفقا لبرنامج "الشيرينجيتو" الإسباني الشهير، فإن نادي برشلونة مطالب بتخفيض رواتب لاعبيه قبل التجديد مع ليونيل ميسي حال موافقته على اللعب في الفريق الكتالوني من جديد خاصة بعدما أعلن خافيير تيباس أن ديون البارسا تجاوزت مليار يورو ونسبة الزيادة في الرواتب وصلت إلى 40%.

وأكد المحللون في البرنامج الإسباني الشهير أن نادي برشلونة سيجد صعوبة كبيرة في الإبقاء على ليونيل ميسي، خاصة أنهم يحتاجون إلى رحيل عدد كبير من اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة أو تركهم يرحلون لأندية أخرى من بينهم عثمان ديمبيلي وأنطوان جريزمان، وفيليب كوتينيو.

وأوضح البرنامج أنه لا يمكن قيد ليونيل ميسي في قائمة برشلونة مجدداً قبل أن يقوم النادي بتخفيض الرواتب بالشكل الذي تحدده رابطة أندية الدوري الاسباني.

وأصبح النجم الأرجنتيني ميسي لا ينتمى إلى برشلونة بعد 7479 يومًا منذ عقده الأول مع النادي الذي تم في يوم 8 يناير عام 2001.

ولم يعرف البرغوث الأرجنتيني خلال مسيرته الكروية أي نادٍ آخر غير برشلونة، والذى خاض بقميصه 778 مباراة في جميع المسابقات وسجل 672 هدفا، حيث يعد اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادى والهداف التاريخى والأكثر تتويجا بالألقاب برصيد 35 لقبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة