بيتزا وتوصيل مجانى وتذاكر سينما لتشجيع الشباب ببريطانيا على التطعيم ضد كورونا

الأحد، 01 أغسطس 2021 11:52 ص
بيتزا وتوصيل مجانى وتذاكر سينما لتشجيع الشباب ببريطانيا على التطعيم ضد كورونا حوافز للبريطانيين للتطعيم ضد كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "تليجراف"، إن الحكومة البريطانية ستقدم للشباب عروض تشمل توصيل مجانى بسيارات الأجرة والحصول على بيتزا ودخول للسينما بأسعار مخفضة لو وافقوا على الحصول على لقاح كورونا.

وبحسب الصحيفة، فإن الحكومة تجرى محادثات مع عشرات من الشركات من بينها سلاسل المقاهى ودور السينما عن خطة قسائم يتم إطلاقها فى وقت لاحق هذا الشهر مع بداية العام الجامعى الجديد.

وذكرت تليجراف إن الحكومة تسعى لزيادة اعداد البالغين الشباب الذين يحصلون على لقاح كورونا. حيث حصل 67% فقط من الشباب تحت 29 عاما على أول جرعة من اللقاح حتى الآن. ونقلت الصحيفة عن مسئولين قولهم إنه لو أمكن زيادة هذه النسبة لأكثر من 80%، فيمكن ألا تحتاج لجوازات سفر اللقاح فى أماكن مثل النوادى الليلية.

واستبعد داوننج ستريت المطالبة بجوازت سفر اللقاح للطلاب العائدين إلى الجامعة.

وحتى الآن، وافقت شركة أوبر على تقديم رحلات مجانية، بينما عرضت شركة "ديلفرو" للتوصيل تخفيضات على الوجبات من 46 ألف مطعم أو تخفيضات على فواتير التسوق فى عدد من المراكز المشهورة.

وعرضت سلسلة مطاعم بيتزا بيلجرمز تخفيضات على الوجبات، فيما سيقدم تطبيق النقل التشاركى "بولت" رصيد مجانى للتوصيل إلى مراكز التطعيم.

وعلمت تليجرف أنه من المرجح أن يتم توسيع الخطة لتشمل تذاكر فى دور السينما ومشروبات فى المقاهى خلال الأسابيع القادمة.

وتسعى الحكومة للترويج للخطة الجديدة باعتبارها حدث رئيسى هام للشباب فى الأسابيع القليلة المقبلة، عندما يتم تقديم قسيمة ائتمان لهم.

وسيستهدف العرض البالغين الشباب، لكنه سيكون مفتوحا لجميع الأعمار، مما قد يؤدى إلى رد فعل عنيف بين الآخرين الذين حصلوا بالفعل على اللقاح ولم يتم مكافآتهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة