أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. الفيضانات تؤدى إلى تهجير ألاف المواطنين بالصين.. وماكرون وزوجته يتوجهان لـ"فور دو بريجانسون" لقضاء الإجازة الصيفية..وإيطاليا ترسل فرق حماية مدنية لصقلية بعد 160 حريقا خلال يومين

الأحد، 01 أغسطس 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الفيضانات تؤدى إلى تهجير ألاف المواطنين بالصين.. وماكرون وزوجته يتوجهان لـ"فور دو بريجانسون" لقضاء الإجازة الصيفية..وإيطاليا ترسل فرق حماية مدنية لصقلية بعد 160 حريقا خلال يومين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

فيضان الصين يفرض الطوارئ.. ويؤدى لتهجير ألاف المواطنين

 
يشهد إقليم "خنان" الصينى، فيضانات عارمة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، ما تسبب في مصرع وإصابة العشرات، الأمر الذي أدى إلى إطلاق أعلى مستويات الاستجابة للطوارئ لمواجهة الفيضانات فى الإقليم.

يعيش سكان مقاطعة خنان، في الصين، أجواء صعبة طوال الأسبوع الماضي بسبب الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين، وتتوالى جهود الإنقاذ ورجال الطوارئ لتقديم الإغاثة للسكان العالقين مع ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين إلى 71 شخصًا.

وذكرت الحكومة، أنه تم نقل حوالي 200 ألف شخص لحمايتهم من الفيضانات كما تم إغلاق جميع محطات المترو في المدينة بعد ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين إلى 71 شخصًا.

 

bdb32c34-f4b9-4f4a-83e0-a2a5e16210b2

قوارب إنقاذ تجوب الشوارع
 
فيضان الصين (1)
قوارب إنقاذ 
 
فيضان الصين (2)
الفيضانات تغرق الشوارع
 
فيضان الصين (3)
الشوارع تتحول لأنهار
 
فيضان الصين (4)
فرق إنقاذ وجهود مكثفة
 
فيضان الصين (5)
فرق الإنقاذ تجوب شوارع المدينة
 
فيضان الصين (6)
قوارب للإسعاف تجوب شوارع المدينة
 
فيضان الصين (7)
فرق مكثفة من المسعفين
 
فيضان الصين (8)
قوارب إسعاف متنقلة
 
فيضان الصين (9)
المدينة الغارقة
 
فيضان الصين (10)
محاولات إنقاذ المواطنين
 
فيضان الصين (11)
جهود مكثفة لإنقاذ العالقين
 
bdb32c34-f4b9-4f4a-83e0-a2a5e16210b2
 
القوارب تجوب المدينة
 
 

ماكرون وزوجته يتوجهان لـ"فور دو بريجانسون" لقضاء اجازتهما الصيفية

 

توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون، إلى فور دو بريجانسون، لقضاء الإجازة الصيفية، وهو المقر للرؤساء الفرنسيين في فار، بجنوب فرنسا منذ عام 1968.

والمقر نفسه عبارة عن حصن يعود تاريخه إلى القرون الوسطى، ويقع على ارتفاع 35 مترا فوق مستوى سطح البحر على جزيرة قبالة الريفيرا الفرنسية، وفقا لموقع العين الإماراتى.

ونشر موقع العين، صورا يبرز مقر الإقامة الصيفية للرؤساء الفرنسيين، وتتصل المنطقة بممر قصير إلى البر الرئيسي، في بلدة بورميس ليه ميموزا في مقاطعة فار من منطقة بروفانس ألب كوت دازور.

الحصن من الأعلى
الحصن من الأعلى

 

الحصن
الحصن

 

المقر الصيفى لرؤساء فرنسا
المقر الصيفى لرؤساء فرنسا

 

المقر الصيفى للرؤساء الفرنسيين
المقر الصيفى للرؤساء الفرنسيين

 

وتحول الحصن لمقر لرؤساء الجمهورية في فرنسا في عام 1968 خلال رئاسة شارل ديجول (1890-1970)، وفي عام 1985 دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران المستشار هيلموت كول إلى بريجانسون لمقابلته هناك.

المقر من الداخل
المقر من الداخل

 

تصميم المقر
تصميم المقر

 

شكل الحصن
شكل الحصن

 

واستخدم الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وزوجته آنذاك سيسيليا سيجنر ألبينيز هذا المقر مرة واحدة فقط، كما استخدمه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وشريكته مرة واحدة فقط، ولم يكررها بعد أن اكتشف أن المكان هدف سهل للمصورين.

وفى أكتوبر 2013، أعلن هولاند أن المقرسيصبح نصبا تذكاريا وطنيا مفتوحا للجمهور، في محاولة لخفض نفقات الدولة، إذ تبلغ تكلفة الصيانة والتوظيف في هذا المقر 200,000 يورو سنويا.

صور للمقر
صور للمقر

 

غرفة الطعام
غرفة الطعام

 

مقر اجازة ماكرون
مقر اجازة ماكرون
من داخل المقر
من داخل المقر

إيطاليا تعلن إرسال فرق حماية مدنية لصقلية بعد 160 حريقا خلال 48 ساعة

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، حالة التعبئة الوطنية لنظام الحماية المدنية لإرسال أفراد ومتطوعين إلى صقلية، التي دمرها أكثر من 160 حريقاً في الـ 48 ساعة الماضية، وفققا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.
حرائق صقليية
حرائق صقليية

 

ذكرت الحكومة الإيطالية اليوم، في مذكرة أن دراجى قام بتنشيط هذه التعبئة بعد ظهر أمس السبت، بعد أن طلب رئيس صقلية، نيلو موسوميسي، تدخلاً طارئًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الحماية المدنية على تنسيق إرسال المتطوعين والمنظمات الوطنية والأعمدة الإقليمية المتنقلة، الذين سيعملون في دعم أنشطة مكافحة الحرائق، انعقد صباح اليوم اجتماع تحديث تم خلاله تأكيد المغادرة إلى صقلية، الأحد، لفرق من إميليا رومانيا وفريولي فينيتسيا جوليا ولومباردي وبيدمونت وفينيتو ومقاطعات ترينتو وبولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي "، كما جاء في البيان الرسمي. .

وأعلنت الحكومة أنه سيتم عقد اجتماع  غدا الاثنين، 2 أغسطس، لتتقييم وتنسيق الاجراءات الإضافية الناجمة عن حالة طوارئ الحرائق فى صقلية.

اثار حرائق صقلية
اثار حرائق صقلية

 

وأوضحت الصحيفة أن الحرائق أثرت على الشواطئ والمنشآت مثل الحانات والمطاعم التي ستدرس الأوضاع الأمنية واحتمال اتخاذ إجراءات، وأكدت خدمة الإطفاء، أنها رصدت ما مجموعه 162 حريقًا، منها 124 حريقًا في غابات و38 في مناطق حضرية.

حرائق ايطاليا
حرائق ايطاليا

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الأضرار هو تقدير تقريبي في الوقت الحالي، ولكن من بين الغابات التي تم تدميرها، فإن تكاليف التدخل والمزيد من الأضرار وإعادة التأهيل، سيتجاوز الرقم بكثير 10 ملايين يورو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة