إحباط محاولة عصابة دولية تهريب 5 ملايين قرص مخدر بـ180 مليون جنيه.. صور

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 12:28 م
إحباط محاولة عصابة دولية تهريب 5 ملايين قرص مخدر بـ180 مليون جنيه.. صور المتهمون وبحوزتهم المضبوطات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في ضربة أمنية ناجحة تجسد أطر التعاون الدولى، نجحت اجهزة الامن في ضبط أكثر من 5 ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر تقدر قيمتها بحوالى 180 مليون جنيه، داخل مركب قادمة إلى ميناء الإسكندرية البحرى كانت فى طريقها إلى إحدى الدول.
 
في  إطار ورود معلومات أكدتها التحريات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تفيد قيام عناصر تشكيل عصابى بجلب كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل أحد المراكب، فقد تابعت الإدارة وصول (مركب) قادمة من إحدى الدول - إلى ميناء الإسكندرية البحرى، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) والجهات المعنية بالقوات المسلحة، تم استهداف المركب وتم ضبط عناصر التشكيل (15 شخص "14 منهم يحملون جنسية إحدى الدول").
 
وبتفتيش المركب تم ضبط 36 إسطوانة أكسجين بها كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر بلغت حوالى 5,132,250 خمسة ملايين ومائة وإثنان وثلاثون ألف ومائتان وخمسون قرص، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بجلب المواد المخدرة المضبوطة لحساب 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" لإعادة تصديرها إلى إحدى الدول مقابل مبالغ مالية.
 
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 180٫000٫000– مائة وثمانون مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
 
جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة الأمن لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة من خلال إحكام الرقابة على كافة المنافذ، وتفعيلاً لأطر التعاون الدولى مع أجهزة مكافحة المخدرات للحيلولة دون قيام التشكيلات العصابية الدولية بإستغلال تلك المنافذ فى جلب وتصدير المواد المخدرة.
 
المضبوطات (1)
المضبوطات (1)

المضبوطات (2)
المضبوطات (2)

المضبوطات (3)
المضبوطات (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة