إيطاليا تضع 4 مدن فى القائمة الحمراء إثر الارتفاع القياسى فى درجات الحرارة

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 02:38 م
إيطاليا تضع 4 مدن فى القائمة الحمراء إثر الارتفاع القياسى فى درجات الحرارة حرائق إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت السلطات الإيطالية، 4 مدن وهي باري وكامبوباسو ولاتينا وروما، في القائمة الحمراء، بسبب هذا الارتفاع القياسي في درجة الحرارة، وتصل درجة الحرارة في جنوب إيطاليا إلى 48 درجة.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المدن المصنفة في القائمة الحمراء، إلى 8 مدن بحلول غد الأربعاء، مع إضافة فروزينوني وباليرمو وبيروجياوريتي إلى القائمة، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

ويجرى استخدام تصنيف "القائمة الحمراء"، فى نشرة موجات الحرارة الصادرة عن وزارة الصحة الإيطالية لتحديد المراكز الحضرية التيتسجل أعلى مستوى من مخاطر الحرارة لجميع السكان.

وأعلنت منطقة صقلية حالة الطوارئ بسبب الحرائق التي لم تتوقف في الأيام الأخيرة، في حين أن وسط وجنوب إيطاليا في حالة تأهب لموجة حر متوقعة هذا الأسبوع مصحوبة برياح قوية، حسبما قالت صحيفة "الجورنال دى صقلية" الإيطالية.

وقال عمدة صقلية نيلو موسوميسي: "أعلنا حالة الأزمة والطوارئ للأشهر الستة المقبلة بسبب الحرائق الخطيرة التي اندلعت منذ نهاية يوليو والخطر الدائم للأسابيع المقبلة وبسبب الظروف الجوية الاستثنائية في صقلية".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في نهاية هذا الأسبوع فقط، كان هناك ما يصل إلى 50 حريقًا في الجزيرة وأكثرها تضررًا هي بلديات بارتينيكو وكامبوفيليتسي دي فيتاليا وفيكاري وروكابالومبا وبوليزي جينيروسا في مقاطعة باليرمو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة