حقائق مثيرة عن مواجهات الزمالك والاتحاد قبل مباراة الليلة.. لغة الأرقام ترجح كفة الأبيض.. كتيبة كارتيرون تبحث عن الصعود للقمة.. العميد يفتش عن الظهور الأفريقى.. والعندليب الأكثر مشاركة وجمال عبد الحميد الهداف

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 10:00 ص
حقائق مثيرة عن مواجهات الزمالك والاتحاد قبل مباراة الليلة.. لغة الأرقام ترجح كفة الأبيض.. كتيبة كارتيرون تبحث عن الصعود للقمة.. العميد يفتش عن الظهور الأفريقى.. والعندليب الأكثر مشاركة وجمال عبد الحميد الهداف الزمالك والاتحاد السكندري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد السكندري بملعب الإسكندرية الدولي، في قمة كلاسيكية تقام بينهما لحساب الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز، وتمثل هذه المباراة أهمية خاصة للزمالك الذي يلعب مباريات المتبقية في الدوري كنهائيات ولا يريد إسقاط النقاط، في انتظار سقوط الأهلي ولو في مباراة واحدة لاقتناص الدرع الغائب منذ ستة مواسم.

الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن دائمًا ما يكون ندًا صعبًا للكبار، وهو الآن يحتل المركز الخامس برصيد 41 نقطة، ويسعى للعودة إلى المشاركات القارية بالتواجد بالمربع الذهبي للدوري المصري.

مواجهة الزمالك والاتحاد السكندرى لن تخلو من الإثارة والمتعة كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة، وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

لغة الأرقام ترجح كفة الزمالك أمام زعيم الثغر

تشير الأرقام إلى أن الزمالك والاتحاد السكندري التقيا فى 156 مباراة بجميع المسابقات، فاز أبناء ميت عقبة فى 99 مباراة، فيما فاز زعيم الثغر فى 21 مباراة، بينما حسم التعادل 36 مباراة.

وعلى صعيد بطولة الدورى فقط، التقى الفريقان في 121 مباراة حقق الزمالك الفوز 77 مرة، وفاز الاتحاد السكندرى 13 مرة وتعادلا فى 31 مباراة، أحرز الزمالك 208 أهداف، وأحرز الاتحاد السكندرى 77 هدفا.

غزارة تهديفية عنوان مواجهات الأبيض مع سيد البلد

أحرز نجوم الفارس الأبيض فى شباك الاتحاد 266 هدفًا، فيما أحرز نجوم الاتحاد فى شباك أبناء ميت عقبة 103 أهداف.

مواجهة 4/3 هى الأمتع

تعد مباراة الدور الأول لموسم 2010 بين الفريقين هى الأمتع فى تاريخ لقاءات الناديين حيث انتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لزعيم الثغر.

السباعية أكبر انتصار للزمالك أمام الاتحاد

أكبر انتصار تحقق فى تاريخ لقاءات الفريقين كان يوم 12 نوفمبر 1961 في الدوري العام موسم 1961/1962، حيث فاز الزمالك على الاتحاد السكندري بنتيجة 7-0 ، سجل الأهداف ( نبيل نصير "هاتريك"، وأحمد مصطفى وسمير قطب وخضر وأحمد عفت).

الفوز الأخير لزعيم الثغر

الفوز الأخير للاتحاد السكندري على الزمالك كان بتاريخ 12 أبريل 2018، في منافسات الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري العام حيث فاز زعيم الثغر بنتيجة 1/2 على فرسان ميت عقبة .

المواجهات الأخيرة بين الزمالك والاتحاد السكندري

التقى الزمالك والاتحاد السكندرى فى افتتاحية دوري الموسم الماضى وفاز الفارس الأبيض بهدف دون رد سجله مصطفى محمد الذى رحل للإعارة فى جالطة سراى التركى، فيما انتهت مباراة الدور الثانى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، تقدم التونسى فرجانى ساسى للزمالك في الدقيقة 44 وتعادل أحمد راشد للاتحاد فى الدقيقة 93.

أما خلال مباريات الموسم قبل الماضى فاز الزمالك على زعيم الثغر 5-1 فى الدور الأول، و3-1 فى الدور الثانى، وفى كأس مصر 1-0، والتقيا فى البطولة العربية فاز الزمالك 1-0 فى مباراة الذهاب بالإسكندرية، وفاز الاتحاد 1-0 على ملعب الزمالك بالقاهرة، ليتأهل زعيم الثغر بالفوز فى ركلات الترجيح 4-3.

وفى الدور الاول لدوري هذا الموسم فاز الزمالك على الاتحاد السكندرى بهدفين دون رد سجلهما احمد سيد زيزو من ركلة جزاء ويوسف اوباما فى اللقاء الذى أقيم فى الجولة 12 للمسابقة على ستاد القاهرة الدولى.

جمال عبد الحميد الهداف

يعد جمال عبد الحميد نجم الزمالك الأسبق هداف الفريق الأبيض فى شباك زعيم الثغر برصيد 8 أهداف، فيما يعتبر تشيرنو مانسارى هداف الاتحاد السابق هو هداف زعيم الثغر فى الشباك البيضاء برصيد هدفين

العندليب الأكثر مشاركة

ويعد عبد الحليم على هداف الزمالك السابق هو الأكثر مشاركة فى لقاءات الزمالك والاتحاد برصيد 18 مباراة بينما يعد السيد فريد لاعب الاتحاد السابق الأعلى مشاركة أمام الأبيض برصيد 4 مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة