وبتكلفة 70 مليون جنيه..

محافظ أسوان يعلن تطوير ورصف طريقى كيما والسماد بطول 8كم.. صور

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 03:39 م
محافظ أسوان يعلن تطوير ورصف طريقى كيما والسماد بطول 8كم.. صور أحمال النقل الثقيل على الطريق
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن قيام الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بقيادة اللواء محمود نصار تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة ورصف طريقي كيما والسماد بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية 70 مليون جنيه.

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إن ذلك من أجل تخفيف معاناة المواطنين المقيمين في مناطق شرق مدينة أسوان، وأيضاً أصحاب وسائقي المركبات والسيارات، وسيتم البدء فى المشروع فور الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد الخط الرئيسي لمياه الشرب بطول 4 كم وبقطر 12 بوصة.

وأكد المحافظ، أن ذلك سيتواكب مع إنشاء الكوبري العلوي الجديد للسيارات بجوار مزلقان السيل الجديد وصولاً لمطلع حي الصداقة الجديدة بتكلفة 130 مليون جنيه وبطول 750 متراً وبإرتفاع 6 متر وبنظام 2 كوبرى فى إتجاهين منفصلين عرض كل منهما 8 متر من أجل ربط محاور غرب وجنوب وشرق المدينة ، بالإضافة إلى القضاء على الإختناقات المرورية أمام مزلقان السيل.

وفي السياق نفسه، أشاد اللواء أشرف عطية بالمشروعات التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير علي أرض المحافظة ومنها الطريق الإقليمي الشرقي العلاقي / كوبرى أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة إجمالية 593 مليون جنيه بنظام البلاطات الخرسانية لتحمل الأوزان العالية ، وهو الذي سيساهم في تحويل حركة النقل الثقيل إلي خارج المدينة.

ووجه اللواء عطية، إلي تحرير محضر مخالفة لإحدي سيارات النقل الثقيل المحملة بـ 140 طن من خام الجرانيت أثناء سيرها بطريق كيما ، مع توجيه الشركة المسئولة ومنافذ المحاجر بعدم خروج سيارات النقل الثقيل بحمولات زائدة عن 90 طن لعدم الإضرار بشبكات البنية التحتية وكوبرى أسوان الملجم.

أحمال النقل الثقيل
أحمال النقل الثقيل

 

محافظ أسوان خلال الجولة
محافظ أسوان خلال الجولة

 

محافظ أسوان والسائق المخالف
محافظ أسوان والسائق المخالف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة