أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الأوروبى قبل موقعة تشيلسي ضد فياريال

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 03:30 م
كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر الأوروبى قبل موقعة تشيلسي ضد فياريال تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص فريقى تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني، شريط منافسات الموسم الكروى الجديد فى القارة العجوز حيث يلتقى الفريقان وجها لوجه، فى كأس السوبر الأوروبى 2021، المقرر لها فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس الجارى، ويستعرض التقرير التالى أبرز مواجهة البلوز و"الغواصات الصفراء".

ما هو كأس السوبر الأوروبى؟
 

 هي مباراة تقام بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي، حيث يحصل الفائز في تلك المباراة على كأس السوبر الأوروبى حيث تقام تحت إشراف اليويفا.

أين تقام مباراة تشيلسي وفياريال؟
 

يستضيف ملعب "ويندسور بارك"، في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية، حيث يتسع لنحو 20 ألف متفرج، ويعد الملعب الرسمي الذي يخوض فيه منتخب أيرلندا الشمالية مبارياته الدولية.

كيف تأهل تشيلسي وفياريال لخوض السوبر الأوروبى؟
 

يخوض تشيلسي مواجهة كأس السوبر الأوروبي بعد تتويجه بقلب دورى أبطال أوروبا على حساب فريق مانشستر سيتي بهدف نظيف، بينما يلعب فياريال بعد حصده لقب الدوري الأوروبي متفوقا على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

من هو حكم كأس السوبر الأوروبى؟
 

عينت لجنة الحكام فى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحكم الروسي سيرجي كاراسيف، لإدارة مواجهة السوبر الأوروبي، ويساعده كل من مواطنيه إيجور ديميشكو ومكسيم جافريلين، بينما سيكون البيلاروسي أليكسي كولباكوف حكما رابعا، كما تم تعيين الألمانى ماركو فريتز حكمم للفيديو المساعد (VAR)، وسيرافقه البولندى باول جيل والإيطالي وماسيميليانو إيراتي.

ويعد الحكم الروسي كاراسيف صاحب الـ 42 عامًا، حكما دوليًا منذ عام 2009، ويدير بانتظام مباريات في دوري أبطال أوروبا UEFA و الدوري الأوروبي ومسابقات المنتخبات الوطنية.

وقاد ثلاث مباريات في كأس الأمم الأوروبية 2020 هذا الصيف، بما في ذلك مباراة دور الـ16 بين هولندا والتشيك، وعمل كحكم رابع في ثلاث مباريات أخرى خلال البطولة.

هل يشهد السوبر الأوروبى حضور جماهيرى؟
 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"،  حضور 13 ألف مشجع لمباراة تشيلسي وفياريال حيث يجب على الجماهير التي ستحضر المواجهة، تقديم ما يفيد بنتيجة سلبية لاختبار فحص فيروس كورونا من أجل حضور اللقاء، بينما سيخضع المشجعون من خارج البلد المضيف للقواعد التى تتبعها الدولة، فيما يتعلق بكورونا.

من هي الأندية الأكثر تتويجا بلقب البطولة؟
 

يتقاسم فريقى برشلونة الإسبانى وميلان الإيطالى، صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ برصيد 5 مرات لكل منهما.

من هو حامل لقب كأس السوبر الأوروبى؟
 

يعد بايرن ميونخ الألماني هو أخر المتوجين بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب فريق إشبيلية الإسباني بنتيجة 2 – 1.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة