عالج أكزيما الجلد وجفافه بمواد طبيعية..أبرزهاخل التفاح والصبار ودقيق الشوفان

الجمعة، 13 أغسطس 2021 05:00 ص
عالج أكزيما الجلد وجفافه بمواد طبيعية..أبرزهاخل التفاح والصبار ودقيق الشوفان الأكزيما
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدوث حكة في الجلد، وجفاف مفاجيء، يعد من الأمور المزعجة للشخص المصاب بها، وعند الذهاب للطبيب لمعرفة السبب يكون التشخيص الإصابة بالإكزيما الجلدية

وخلال هذا التقرير نتعرف علي أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد علي علاج الاكزيما،  وذلك وفقا لموقع " medicalnewstoday"، ومنها:

 -الصبار
 

الصبار له العديد من الاستخدامات سواء للشعر أو للبشرة، ولذا عند وضعه علي الجلد فأنت بهذه الطريقة تساهم بشكل كبير في تهدئة الأكزيما والتخلص من حكة الجلد الجفاف.

فالصبار به العديد من العناصر التي تساعد في العلاج، ومنها أنه مضاد للجراثيم، ومضاد للميكروبات، كما أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، والتئام الجروح.

خل التفاح 
 

يعد خل التفاح من الخيارات الطبيعي لعلاج العديد من المشاكل الصحية، فهو يحارب البكتيريا، ويحتوي علي بعض المكورات العنقودية التي تقلل من تعرض الجلد لأي مشاكل ومنها الاكزيما، ولذا يمكنك استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء أي اخلطي كوبًا من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من خل التفاح، ضع المحلول على القطن أو الشاش، وقم بتغطية علي مكان ظهور الاكزيما وتركه لمدة 3 ساعات ثم تنظيفه بالماء.

  دقيق الشوفان
 

نشرت دراسة أجريت عام 2015  أكدن  أن الشوفان له  العديد من الخصائص المفيدة لجلد الإنسان، لأنه يحتوي علي مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، فهو يعالج الاكزيما وجفاف الجلد، وطريقة الاستخدام تتم عن طريق وضع ملعقة من دقيق الشوفان علي نار هادئة مضاف إليه الماء، ثم وضعه علي الجلد.

الاهتمام بنظافة الجسم
 

الاستحمام يعد من أهم النصائح لعلاج الاكزيما، فالبشرة تحتاج إلي الرطوبة للحد من التعرض لأي مضاعفات، ولذا عليك الاستحمام بالماء الدافئ يوميا، مع تجفيف البشرة جيدا.

 زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تمد الجلد بالرطوبة التي يحتاجها، وأيضا يكافح الالتهابات الجلدية، ويحسن صحة الجلد،  لذا وضع زيت جوز الهند علي البشرة بعد الاستحمام يعد من الحيل الغذائية الهامة لعلاج الاكزيما الجلدية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة