نتيجة الثانوية العامة 2021 جاهزة على الاعتماد.. "التعليم": المجاميع ستعبر عن التقييم الجديد.. والطالب سيعرف ترتيبه على مستوى الجمهورية.. إعلانها الاثنين المقبل بحد أقصى.. والنتيجة فى المدارس الثلاثاء

الجمعة، 13 أغسطس 2021 07:00 م
نتيجة الثانوية العامة 2021 جاهزة على الاعتماد.. "التعليم": المجاميع ستعبر عن التقييم الجديد.. والطالب سيعرف ترتيبه على مستوى الجمهورية.. إعلانها الاثنين المقبل بحد أقصى.. والنتيجة فى المدارس الثلاثاء وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أنها جاهزة على الاعتماد وسوف يعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحد أقصى الإثنين المقبل، قائلة: مؤشرات النجاح في النتيجة قريب من السنوات الماضية.
 
وأضافت المصادر، في تصريح خاص، أنه من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة، بحد أقصى الإثنين المقبل، على أن تعلن في المدارس الثلاثاء المقبل، موضحة أن النتائج تم الانتهاء منها وجار تجميع النتيجة في المقر الرئيسى للتصحيح بالمدينة التعليمية بأكتوبر، لافتة إلى أنه سيتم تسليم مكتب التنسيق نسخة من النتيجة بمجرد اعتمادها من قبل الوزير لبدء أعمال التنسيق وفق المواعيد المحددة من قبل وزارة التعليم العالى.
 
وأوضحت المصادر، أنه تم تحديد أوائل الثانوية العامة 2021، ومؤشر المجاميع لأوائل الثانوية العامة مرتفع، لافتة إلى أن هناك طلاب تخطوا نسبة الـ" 90% في النتيجة بشكل عام، ولكن لم يصل طلاب إلى الدرجة النهائية بنسبة 100%، مشيرة إلى أن نسب ومؤشرات النجاح تعبر عن مستوى التقييم الجديد للثانوية العامة، موضحة أن المجاميع ستكشف مدى استجابة الطلاب لأسئلة التقييم الجديدة والتى تم تطبيقها فى أول ثانوية عامة، قائلة: النتيجة والمجاميع امتداد وجزء من التطوير فى التقييم بالثانوى العام.
 
وأشارت المصادر، إلى أن الوزير سوف يقوم بالاتصال بالطلاب الأوائل وإبلاغهم بنتائجهم وتفوقهم، متابعة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن أي عام مضى نظرا لكونها تعبر عن أول تقييم في الثانوى العام يقيس نواتج تعلم حقيقة ويقيس مستوى الفهم ومدى تفاعل الطلاب مع الأسلوب الجديد للأسئلة، قائلة: الطالب سيعرف مستواه وترتيبه على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية والجمهورية بين أقرانه من الطلاب ومن ثم هذا التقييم لأول مرة يتم في الثانوية العامة.
 
 
وشددت المصادر على نتيجة الثانوية العامة، مؤمنة بالكامل داخل الكنترولات والحديث عن تعديل درجات من قبل الصفحات التي تروج للغش لم يحدث ولن يحدث وسوف تظهر النتيجة في توقيت واحد في المواعيد المحددة، مع عقد مؤتمرا صحفيا لاستعراض مؤشرات النجاح وإعلان أسماء الأوائل في الشعب وأيضا في مدارس المتفوقين.
 
وقالت المصادر، إنه لا يوجد تحسين على نتيجة الثانوية العامة 2021، والدرجة التي سيحصل عليها الطالب هي ما سيتم الاعتداد بها أثناء تنسيق الجامعات، لافتة إلى أن وجود فرص للتحسين في نتيجة الثانوية العامة يتطلب تغيير في القانون المنظم لامتحانات الثانوية العامة وهذا الأمر قد يتم دراسته خلال الفترة المقبلة لتطبيقه على دفعات قادمة في الثانوية العامة، لافتة إلى أن الثانوية العامة بدأت تطويرها بتغيير أسلوب الامتحانات بأسئلة تقيس الفهم وليس الحفظ وسيتم إحداث تعديلات أخرى وتغييرات خلال الفترة المقبلة.
 
وتابعت: نتيجة الثانوية هذا العام ستظهر وفق المجموع الكلى للثانوية العامة وهو 410 دون أي إضافات جديدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة