اختراع جديد.. دراجة سكة حديد لخوض مغامرة مثيرة فى غابات كاليفورنيا "صور"

الأحد، 15 أغسطس 2021 05:00 ص
اختراع جديد.. دراجة سكة حديد لخوض مغامرة مثيرة فى غابات كاليفورنيا "صور" دراجة سكه حديدية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استثمر أهالي كاليفورنيا المسارات القديمة لقطار "سكانك" الشهير طويل المدى فى ابتكار دراجة حديدية تسير على القضبان في نزهة رائعة بين الغابات والسهول والبرارى.

دراجات علي السكك الحديدية
دراجات علي السكك الحديدية

 

دراجة سكه حديدية
نزهة أمريكية بواسطة دراجة سكه حديدية

وأشار موقع "كولوسال"، إلى أن وسيلة التنقل والتنزه الجديدة تتميز بأنها لا تلوث البيئة على الإطلاق، وأن بصمتها الكربونية "صفر"، لأنها تتكون من مقعدين و4 عجلات وتتحرك بالبدال بحركة سائقيها من دون أي مجهود شاق.

وخلال الجولة الترفيهية يسير المتنزهون بين غابات ريدوود القديمة في كاليفورنيا، مستمتعين بالمناظر الطبيعية الساحرة ومسترجعين أحداث الماضى وهم يقطعون طريق السكك الحديدية باستخدام أرجلهم فقط لدفع دراجات مصنوعة من مواد خفيفة الوزن أو حفارات معاد تدويرها.

ويقطع المتنزهون عادة أميالاً عديدة تشمل السير بين الأشجار والحشائش والغابات وصعود التلال والالتفاف حول الهضاب في مسارات تكتنفها بعض الصعوبة أحياناً ما يزيد من إثارة القيادة في تلك الأجواء الطبيعية الهادئة.

وسيلة ترفيه جديدة دراجة سكة حديد
وسيلة ترفيه جديدة باستخدام دراجة سكة حديد

وتمثل تلك الدراجات اتجاهًا جديدًا متزايدًا في السياحة البيئية، وتحولاً نحو الأنشطة الخارجية التي لا تترك تأثيراً ضاراً على الطبيعة ومواردها، في ظل ما يعانيه العالم الآن من تأثيرات مناخية ضارة نتيجة الأنشطة البشرية الصناعية الضارة.

لذلك بدأت تلك الهواية تنتشر في مدن وولايات أمريكية أخرى تمر بها خطوط السكك الحديدية التاريخية المهجورة، ونشطت الورش الفنية في تصنيع المزيد من الدراجات وابتكار أشكالها مع مراعاة مقاساتها لتتلاءم مع الخطوط القديمة.

وهناك عروض على مواقع التواصل الاجتماعي لإنشاء مسارات مماثلة أو الاستفادة من المسارات القديمة في كل من كارسون سيتي وساكرامنتو ولاس فيجاس التي تم التخلي عنها بالكامل أو في الغالب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة