التليفزيون هذا المساء.. مواطن بعد طلبه محلا من الرئيس السيسى: بحر كرم ويتمتع ببشاشة الوجه

الأحد، 15 أغسطس 2021 02:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. مواطن بعد طلبه محلا من الرئيس السيسى: بحر كرم ويتمتع ببشاشة الوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناولت برامج التليفزيون مساء السبت ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

 

مواطن بعد طلبه محلا من الرئيس السيسى: بحر كرم ويتمتع ببشاشة الوجه

قال محمد عبدالوهاب المواطن، الذى طلب محل من الرئيس السيسى، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية إن إحساسه بعد حديثه مع سيادته لا يوصف، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى يتمتع بالكرم الشديد وبشاشة الوجه، مضيفا أنه كان يقطن فى منطقة عزبة الهجانة وشعر بعد انتقاله إلى مشروع اهالينا 2 انه كان فى الظلام وخرج إلى النور.

وتابع عبد الوهاب خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساءdmc ، والذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، إنه قد زوج ابنة من بناته ولدية اربع بنات وولد وقام بتزويج ابنته الخامسة وطلب من سيادة الرئيس توفير محل له بالإيجار تحت الكوبرى، مضيفا أن الرئيس السيسى قد استجاب لمطلبه ووجده بحر كرم، قائلا: له "مش هنسيب بناتك" وشعر بأنه يخاطب أب وإنسان بمعنى الكلمة، مشيرا إلى أنه شعر بأنه وسط عائلته، مؤكدا على أنه لم يتخيل مطلقا أنه سيخاطب رئيس الجمهورية ويرد عليه ببساطة لدرجة إنه ينادى على اسمه 4 مرات.

 

خالد صديق: 40 مليار جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة.. و318 مليارا لغير المخططة

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة تصل إلى 40 مليار جنيه، فيما تتكلف المناطق غير المخططة 318 مليارا، لرفع كفاءة الطرق والخدمات والمرافق والشبكات خلال 10 سنوات.

أضاف صديق، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن القيادة السكانية تستهدف من هذه الخدمات تطوير الإنسان المصرى في الفترة المقبلة، متابعا: "240 ألف أسرة استفادت من تطوير المناطق غير الآمنة، أما الأسر المستفيدة من تطوير المناطق غير المخططة وصلت إلى 500 ألف أسرة في المرحلة المنتهية، فيما يستهدف 600 ألف أسرة في المرحلة الجارية حاليا، وقد يصل الإجمالى إلى 22 مليون مواطن بما يعادل من 4.5 : 5 مليون أسرة خلال 10 سنوات".

أضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن الهدف من مشروعات الإسكان الاجتماعي هو توفير سكن آمن لكل المواطنين، كما أن تطوير المناطق العشوائية كان حلما يراود المصريين على مدى سنوات كبيرة قد تحقق مؤخرا، مشيرا إلى تكلفة إنشاء 500 ألف وحدة سكنية بعواصم المدن يصل إلى 300 مليار جنيه.

 

رئيس الطب الوقائى: مصر قطعت شوطا كبيرا لإحداث مناعة مجتمعية ضد كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن العالم كله يمر بوقت فارق بسبب إصابات فيروس كورونا، على الرغم من أن إصابات كورونا فى مصر أقل من غيرها من البلدان، مشيرا إلى أن العالم كله يتعامل على أن هناك موجة رابعة من الوباء، ومصر كانت أول من اتخذ خطوات لإنتاج لقاح وأجرت تجاربها السريرية، ووفرت اللقاحات ونوعت فى مصادرها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج المواجهة الذى يذاع على قناة "اكسترا نيوز": "هناك أهمية كبيرة للحصول على لقاح كورونا، وهناك 40 مليون جرعة لقاح تصل لمصر تباعا على رأسها أسترازينيكا، بالإضافة إلى التعاقد على لقاحات جونسون 20 مليون جرعة، فضلا عن 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسى، وأهم من ذلك هو توطين صناعة اللقاحات فى مصر، ومصر تسعى لإنتاج أكثر من 70 مليون جرعة قبل نهاية العام لإحداث مناعة مجتمعية تجاه الفيروس".

وقال: "اللقاحات تصل تباعا، وكل أسبوع تصل لمصر كميات من الجرعات، وهناك توسع فى مراكز التطعيم، وهناك 539 مركزا لتطعيم الموطنين بلقاح كورونا بالإضافة إلى 126 مركزا لتطعيم المسافرين، وتوفير سلسلة التبريد التى تحفظ اللقاحات تؤكد أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح فى هذا المجال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة