دراسة: الريجيم منخفض الكربوهيدرات يساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم

الأحد، 15 أغسطس 2021 08:00 م
دراسة: الريجيم منخفض الكربوهيدرات يساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم الأنظمة الغذائية ومرضى السكرى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة، عن أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد فى تنظيم مستويات السكر فى الدم بشكل أفضل لمرضى السكري من النوع الثانى، حيث نظرت الدراسة في أكثر من 90 ورقة بحثية تصف آثار الأنظمة الغذائية المختلفة على مرض السكري من النوع الثانى.

Untitled
مرض السكر

وبجانب النظام الغذائى يمكن أن تكون إدارة مرض السكري من النوع الثانى من خلال التحكم في عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر في الدم (الجلوكوز)، وفقا لتقرير موقع "thehealthsite".

مرض السكري من النوع الثانى كيف يمكن إدارة الحالة؟

في حين أن تناول الأدوية يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، إلا أنه لن يساعد في التخلص من الأسباب البيولوجية الكامنة وراء مرض السكري من النوع 2، تظهر مجموعة متزايدة من الأبحاث أن فقدان الوزن، سواء من خلال الجراحة أو اتباع نظام غذائي ، يمكن أن يساعد في معالجة بعض الأسباب الكامنة وراء مرض السكري من النوع الثانى يقوم بذلك عن طريق مساعدة الجسم على التحكم في مستويات السكر في الدم.

وتمكنت الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات من مساعدة حوالي واحد من كل خمسة أشخاص على إدارة مرض السكرى، حيث تمكن الأشخاص الذين فقدوا الوزن باستخدام كلا النظامين من البقاء في حالة هدوء لمدة تصل إلى عامين إذا استمروا في فقدان الوزن.

وكانت الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ووجبات البحر الأبيض المتوسط قادرة أيضًا على مساعدة الناس على خفض معدلات السكرولكن بمعدلات أقل بكثير، بقي حوالي 5٪ فقط من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات في حالة تنظيم للسكر بعد عام واحد ، بينما بقي 15٪ فقط من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا متوسطيًا في حالة تنظيم السكر بعد عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة