فوكس نيوز: إغلاق السفارة الأمريكية فى كابول متوقع فى أي وقت الآن

الأحد، 15 أغسطس 2021 04:02 م
فوكس نيوز: إغلاق السفارة الأمريكية فى كابول متوقع فى أي وقت الآن السفارة الامريكية بكابول
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية إن الإجلاء الكامل وإغلاق السفارة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول أمر متوقع، وفى أى يوم بدءا من الآن، بحسب ما قال مسئول دفاعى أمريكى.

وقال المصدر الذى رفض الكشف عن هويته أنهم سيفعلون ما يتطلبه الأمر لحماية أفرادهم.

وأشارت فوكس نيوز إلى أن البنتاجون يدرس إرسال قوات إضافية على كابول للمساعدة على تأمين المطار على رأس 5 آلاف جندي أعلن عنهم الرئيس بايدن أمس السبت.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يقدم وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلى إحاطة لأعضاء مجلس النواب الامريكى حول الوضع فى أفغانستان بعد قليل، وستكون الجلسة الافتراضية عن الوضع فى أفغانستان مفتوحة لكافة أعضاء مجلس النواب.

 ووجه السيناتور الأمريكى بين ساشس عضو اللجنة المختارة للاستخبارات بمجلس الشيوخ السياسة الأمريكية إزاء أفغانستان، وقال إن الولايات المتحدة ستندم على خطواتها وستعانى العلاقات الخارجية نتيجة لذلك.

 وقال ساس فى بيان إن الكارثة فى أفغانستان والتخلى المغزى عن كابول الاشبه بما حدث لسايجون فى فيتنام، والمعاملة الوحشية للنساء الأفغان وقتل حلفاؤنا هو النتيجة المتوقعة لنهج ترامب وبايدن القائم على الضعف.

وتابع قائلا إن التاريخ سيكون واضحا بشأن هذا، القوات الأمريكية لم تخسر هذه الحرب، بل قرر كل من رتامب وبايدن الخسارة عمدا، السياسيون كذبوا، خيارات أمريكا لم تكن أبدا ببساطة هذا الانسحاب المخزى أو الاحتلال المستمر بلا نهاية بمشاركة 100 ألف من القوات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة