أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: نحو 4000 موظف بسفارة واشنطن بكابول لا يزالون فى أفغانستان

الإثنين، 16 أغسطس 2021 01:24 ص
CNN: نحو 4000 موظف بسفارة واشنطن بكابول لا يزالون فى أفغانستان طالبان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت CNN نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن هناك نحو 4000 موظف بسفارة واشنطن فى كابول لا يزالون فى أفغانستان.

وأشارت إلى أن واشنطن نقلت نحو 500 من موظفى السفارة الأميركية فى كابول إلى خارج أفغانستان.

يذكر أن قناة "سى أن ان" التلفزيونية نقلت عن مصادر عسكرية ودبلوماسية، أن الولايات المتحدة قد ترسل قوات إضافية إلى أفغانستان.

ولم تذكر القناة مزيدا من التفاصيل، مشيرة فقط إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن وافق فى وقت سابق على إرسال أول مجموعة من القوات الأمريكية إلى أفغانستان، لتكون مهمتها إجلاء موظفى السفارة والمواطنين الأمريكيين والأشخاص الذين تعاونوا مع الولايات المتحدة وحلفائها فى أفغانستان.

كما أشارت إلى أن الجنرال فرانك ماكنزى قائد القيادة المركزية الأمريكية التى أرسلت التعزيزات من قوامها إلى أفغانستان، وصل إلى منطقة الخليج يوم الأحد لإدارة الوضع.

وأعلنت السفارة الأمريكية فى أفغانستان عن اندلاع حريق فى مطار كابول، بعد نقل طاقمها إليه إثر دخول قوات حركة "طالبان" العاصمة.

وكشفت تقارير إعلامية غربية النقاب عن أن حركة "طالبان" التى وصلت قواتها إلى العاصمة الأفغانية كابول اليوم الأحد، رفضت تشكيل أى حكومة انتقالية فى البلاد.

ونقلت التقارير عن مسؤولين فى "طالبان" قولهما إنه "لن يكون هناك أى حكومة انتقالية" فى أفغانستان وأن الحركة تتوقع تسليمها الحكم بالكامل، وجاء ذلك فى وقت غادر فيه الرئيس الأفغانى أشرف غنى البلاد.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن مصدر مقرب من "طالبان" تأكيده تشكيل مجلس جديد لإدارة البلاد، ويضم المجلس الرئيس السابق حاكم كرزاى ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبد الله عبد الله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة