أكرم القصاص - علا الشافعي

أوكرانيا تجلى 80 شخصا من أفغانستان..واليابان تعتزم إجلاء موظفى سفارتها بكابول

الإثنين، 16 أغسطس 2021 10:10 ص
أوكرانيا تجلى 80 شخصا من أفغانستان..واليابان تعتزم إجلاء موظفى سفارتها بكابول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إجلاء 80 شخصا، بينهم ثمانية أوكرانيين، من العاصمة الأفغانية كابول على متن طائرة أوكرانية مع سيطرة طالبان على المدينة.
 
وأفادت وكالة أنباء "أوكرين فورم" الأوكرانية بأن زيلينسكي أعلن ذلك اليوم الاثنين، على صفحته الرسمية بموقع تويتر، وقال زيلينسكي إنه بسبب تصاعد العنف في أفغانستان، تكثف أوكرانيا جهودها لإعادة مواطنيها إلى ديارهم بأمان، مضيفا أن أوكرانيا "ستعمل دائما على مساعدة مواطنيها ، بصرف النظر عما يحدث في العالم".
 
وأوضح الرئيس الأوكراني أن خطة أوكرانية أسفرت عن إجلاء ما يقرب من 80 شخصا من أفغانستان، بينهم ثمانية أوكرانيين ومجموعة من المواطنين من دول أخرى، كانوا قد طلبوا الإجلاء العاجل.
 
في سياق متصل، أعلنت الحكومة اليابانية عزمها إجلاء موظفي سفارتها بكابول في ظل تدهور الأوضاع في أفغانستان.
 
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الإثنين، أن الحكومة حثت رعاياها في أفغانستان على مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن، ما لم يضطروا إلى البقاء هناك لأسباب قهرية.
 
وتدرس الحكومة نقل موظفي السفارة وغيرهم من المواطنين اليابانيين إلى خارج أفغانستان على متن طائرة تستخدمها الحكومة الأمريكية لإجلاء رعاياها، فيما يواصل المسئولون مراقبة الوضع الأفغاني عن كثب، والعمل مع الدول الأخرى لدراسة الخطوات التي يجب اتخاذها فيما بعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة