حاكم ولاية أمريكى ينتقد "الانسحاب المتسرع" من أفغانستان ويرحب بلاجئين مؤهلين

الإثنين، 16 أغسطس 2021 09:52 م
حاكم ولاية أمريكى ينتقد "الانسحاب المتسرع" من أفغانستان ويرحب بلاجئين مؤهلين جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال لاري هوجان حاكم ولاية ماريلاند الأمريكية، إن ولايته من المقرر أن ترحب بما لا يقل عن 180 مواطنًا أفغانيًا من خلال برنامج تأشيرة الهجرة الخاص، وقال الزعيم الجمهوري إنه "مستعد وراغب" في استقبال المزيد من المهاجرين.

 

وقال هوجان في رسالة بالفيديو: "المشاهد الفوضوية والمفجعة للقلب التي خرجت من أفغانستان خلال الأيام العديدة الماضية - حيث كان المدنيون الأبرياء يركضون للنجاة بحياتهم خوفًا من طالبان - هي نتيجة انسحاب متسرع وغير مسئول".

 

وأضاف "كثير من هؤلاء المواطنين الأفغان - حلفائنا - خاطروا بحياتهم بشجاعة لتقديم دعم لا يقدر بثمن لسنوات عديدة لجهودنا كمترجمين وفريق دعم ، ولدينا التزام أخلاقي بمساعدتهم."

 

شجع هوجان أي شخص يحتاج إلى المساعدة ، أو يعرف شخصًا ما ، على الاتصال فورًا بمكتب اللاجئين وطالبي اللجوء التابع للولاية.

 

وقال هوجان: "أطلب من جميع سكان ماريلاند مواصلة الصلاة من أجل سلامة كل أمريكي وجميع حلفائنا الذين ما زالوا في طريق الخطر".

 

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها وزعماء عالميين آخرين "أساءوا تقدير" قدرة الحكومة الأفغانية على مقاومة هجمات طالبان.

وقالت فى كلمة قبل قليل حول سيطرة طالبان على كابول، "هذا تطور مرير للغاية.  مرير ودرامي ومرعب. إنه تطور رهيب لملايين الأفغان الذين يريدون مجتمعًا أكثر ليبرالية"،  حسبما ذكر التلفزيون الألمانى "دويتشه فيله".

 

 

كما أشارت ميركل إلى أن سوء التقدير كان "واسع الانتشار" ، في إشارة إلى الحسابات غير الصحيحة من قبل قادة آخرين ، مثل الرئيس الأمريكى، جو بايدن ، حول قدرة الحكومة الأفغانية على إدارة البلاد.

 

وقالت المستشارة الألمانية إن المجتمع الدولي مخطئ في تقييمه للوضع في أفغانستان ، وحذرت من عواقب وخيمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة