"وجه من حديد".. حكاية الدكتور محمود صالح الحاصل على الجائزة الأولى لـ"العاصمة الإدارية الجديدة" بالنحت.. أستاذ التربية النوعية بجامعة بورسعيد يكشف تفاصيل الجائزة.. ويكشف أسرارًا وتفاصيل عن التمثال.. فيديو وصور

الإثنين، 16 أغسطس 2021 09:00 م
"وجه من حديد".. حكاية الدكتور محمود صالح الحاصل على الجائزة الأولى لـ"العاصمة الإدارية الجديدة" بالنحت.. أستاذ التربية النوعية بجامعة بورسعيد يكشف تفاصيل الجائزة.. ويكشف أسرارًا وتفاصيل عن التمثال.. فيديو وصور
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الاثنين، مع الدكتور محمود صالح - أستاذ نحت في كلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، الحائز على الجائزة الأولى في مسابقة النحت بالعاصمة الإدارية صاحب تمثال لقي إشادة كبيرة على السوشيال ميديا.

استاذ النحت وأسرته

الدكتور محمود صالح، قال خلال البث المباشر إن هذا التمثال ضمن مشاريع التخرج، وتزامن مع مشروع تجميل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث حرصت الجامعة أن يكون لها دور في ذلك الحدث المهم، وتشارك بعمل فني يليق باسم محافظة بورسعيد وجامعتها ولم يكن في ذهنى ردود الأفعال التي حدثت وأنا كفنان أعمل بدافع حبى لعملى وحبي لهذا المجال الذى أعمل فيه والدافع الأول هو إثبات النفس وإثبات موقع الجامعة وكلية الفنون وسط الجامعات المصرية وكل هذا الأمر يدفعنى للتفوق وتحقيق الأفضل للنفسى ولجامعتى بصرف النظر عن المسابقة أو الجائزة الهدف هو توصيل رساله.

الدكتور محمود صالح وزوجته

وأوضح "صالح"، أنه من أكثر ما أسعده هو تعليقات أهالي بورسعيد والمحافظات الأخري وتذوق هذا الفن والثناء عليه بشكل كبير، مشيراً إلي أن الفكرة بدأت كمشروع جماعي ومنافسة حقيقية بين الجامعات المصرية.

التمثال بصوره جانبية-01_copy_583x777

وتقدم الدكتور محمود صالح، بالشكر للدكتور أحمد الروبي، عميد كلية التربية النوعية على ما قدمه والذى بذل جهد كبير جدا معى، وكان دائم التشجيع لى، والذي زف لى الخبر بأننا حصلنا على المركز الأول في المسابقة وكان خبر في منتهى السعادة، وهذا العمل شرف لى وللطلاب المشاركين معى في المشروع وأسم بورسعيد أصبح يتكرر بالفوز في كل المجالات، كما أشكر الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس الجامعة على دعمه المستمر لنا .

الدكتور محمود صالح

وأشار إلى أن، الخامات المستخدمة في هذا التمثال هي الحديد، وتم تشكيله واستخدام عدد من الخامات بالبيئة وإعادة تدويرها حتى تظهر بهذا الشكل الجمالى، موضحا أن مدة العمل في هذا التمثال شهرين وأن النحت على الحديد أمر ليس بالبسيط ولا الهين والخامة المستخدمة هي عبارة عن أسياخ حديدية والهدف من تحويل خامة بلا معنى إلى خامة تعبر عن الإحساس.

أسرة الدكتور محمود صالح

وعن شعوره بالمشاركة بهذا العمل لتجميل العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أنه فخور جدا بالمشاركة في تجميل عاصمة مصر الإدارية بالجمهورية الجديدة وانا سعيد جداً بالإعجاب من قبل المتابعين للعمل والفنان دائما بيكون سعيد جدا برد الفعل.

 

ووجه رسالة للطلاب، قائلا "طالما لديك الموهبة والدافع أعمل بصدق لا تنتظر النتيجة لانها حتميا سوف تأتى وسوف يتحدث الجميع عندك في الفترة القادمة هناك تنسيق مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة من أجل تنفيذ اعمال أخرى بنفس المستوى تمثل الجامعة بالعاصمة الإدارية" .

 
 
التمثال للفنان البورسعيدي-01_copy_583x777
 

 

 
بداية العمل في التمثال-01_copy_363x481
 

 

بداية العمل في التمثال-01-01_copy_363x452
 

 

تمثال جامعة بورسعيد العاصمه الإدارية-01_copy_364x729
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة